يفعل العجائب.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي يوميًا

يعتبر الشاي الأسود من أشهر المشروبات التي يشربها الكثير من الناس، كما يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز الصحة وتزيل السموم من الجسم، وسنعرض لكم فوائد الشاي، وفقًا لما نشره الدكتور جمال شعبان علي صفحته الشخصية بـ “الفيسبوك”.

الفوائد العشر للشاي

2 167

وأوضح “شعبان” 9 فوائد للجميع، وعاشر نصيحة للمسنات خاصة إذا شربته بدون سكر وما لا يقل عن نصف ساعة بعد الأكل، في حدود 3 إلى 5 أكواب في اليوم، وهذه الفوائد كما يلي:

  • يحتوي الشاي الأسود على مجموعة من مادة البوليفينول ذات الخصائص المضادة للأكسدة، ويمكن أن يساعد تناول مضادات الأكسدة في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة وتحسين الصحة العامة.
  • يحتوي الشاي الأسود على مركبات الفلافونويد المفيدة لصحة القلب، وأظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأسود يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يحتوي الشاي على LDL و HDL وهما نوعان من البروتينات الدهنية التي تحمل الكوليسترول في جميع أنحاء الجسم، ويمكن أن يؤدي وجود الكثير من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة في الجسم إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما أظهرت الدراسات أن الشاي الأسود يمكن أن يساعد في خفض مستويات LDL.
  • تحتوي القناة الهضمية على تريليونات من البكتيريا ومعظم جهاز المناعة لديك، ويمكن أن تساعد مادة البوليفينول والخصائص المضادة للميكروبات للشاي الأسود في تحسين صحة الأمعاء والمناعة.
  • يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى الكثير من المضاعفات الصحية، حيث يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للشاي الأسود في خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.
  • تعتبر السكتة الدماغية هي السبب الثاني للوفاة في العالم، ويمكن منع هذا في كثير من الحالات، حيث أظهرت الدراسات أن الشاي الأسود يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • يعد الأنسولين هو هرمون يتم إطلاقه عند تناول السكر، فالشاي الأسود هو مشروب رائع، يمكن أن يساعد في تحسين استخدام الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم.
  • يحتوي الشاي الأسود على مادة البوليفينول التي تساهم في محاربة الخلايا السرطانية في الجسم، في حين أن شرب الشاي الأسود لا يعالج السرطان، إلا أنه يمكن أن يساعد في تقليل نمو الخلايا السرطانية وتقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.
  • يساعد الشاي الأسود على تحسين التركيز بسبب محتواه من الكافيين والحمض الأميني المسمى L-theanine، ويعمل هذا الحمض الأميني على زيادة نشاط ألفا في الدماغ، مما يساهم في تحسين التركيز واليقظة.
  • أظهرت دراسة حديثة أن الشاي، لاحتوائه على مركبات الفلافونويد، مفيد للمسنات حيث أنه يقلل من تكلس الشريان الأورطي النازل في البطن، مما يقلل من حدوث السكتات الدماغية وقصور الشريان التاجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *