يهم أولياء الأمور.. قرار عاجل من وزارة التعليم بشأن موعد التقديم للمدارس 2023-2024
قرار هام من وزارة التعليم

أكدت وزارة التعليم بقيادة الوزير الدكتور رضا حجازي، بأنها تحاول في هذه الفترة الاستمرار في تطبيق التحول الرقمي تبعًا لتوجيهات الدولة، ولهذا فقد تم إشناء منصة إلكترونية موحدة على مستوى الجمهورية من أجل أن يتمكن أولياء الأمور من التقديم لأبناءهم في الصف الأول الابتدائي في المدارس الرسمية وكذلك التقدم لمرحلة رياض الأطفال سواء الرسمية أو اللغات بشكل إلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

التعليم تعلن موعد التقديم الإلكتروني

أعلنت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم بأن التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال، سيكون من أول يونيو 2023 وحتى يوم 30 من الشهر ذاته، وذلك من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التعليم على شبكة الإنترنت والتي يمكن زيارتها من خلال الرابط التالي:  Email:[email protected].

وكشف الوزارة عن خطوات القبول في المدارس الرسمية، حيث تبدأ من تقديم ولي الأمر للمستندات الخاصة بالطالب، ومن ثم سيقوم بدفع المصروفات من خلال المنافذ المحدد، وهذا بعدة شروط أبرزها أن يكون عمر الطفل المتقدم لمرحلة رياض الأطفال لا يقل عن أربع سنوات كاملة، وبالنسبة للصف الأول الابتدائي يجب بأن لا يقل عمر التلميذ عن ست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات.

وأوضح مسؤولي الوزارة، بأنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال الموقع الإلكتروني، وبعد ذلك سيكون عليه التوجه إلى المدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالتلميذ وبعدها سيتم الإعلان عن موقف المدرسة ونتيجة القبول النهائي بعد فحص الأوراق والمستندات الخاصة به.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت في بيان رسمي لها، بأنه في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني، يجب على المدرسة مساعدته في هذا الأمر من خلال مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة والذي سيقوم بدوره في تسجيل رغبة الطالب بالالتحاق بالصف الأول الابتدائي بشكل إلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *