يُطبق في جميع اللجان.. توجيه عاجل من وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية 2023
توجيه عاجل من وزير التربية والتعليم عن امتحانات الثانوية العامة 2023 والدبلومات الفنية

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في قرار جديد صدر عنه، عن إصداره توجيه بضرورة منع أمر يقدم عليه العاملون في الثانوية العامة داخل اللجان وكذلك نسبةً إلى الدبلومات الفنية، قبل أن تبدأ الامتحانات خلال الأيام القليلة المقبلة.

توجيه هام بشأن امتحانات الثانوية العامة

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان له، على أنه منع استخدام العاملين باللجان الهاتف المحمول في أثناء مواعيد سير الامتحان الخاصة بالثانوية العامة 2023 والدبلومات الفنية، وأكد على أنه؛ لمنع ذلك سوف يتم تسليم الهاتف قبل بداية الامتحان إلى أمن اللجنة.

توجيه عاجل من وزير التربية والتعليم عن امتحانات الثانوية العامة 2023 والدبلومات الفنية
توجيه عاجل من وزير التربية والتعليم عن امتحانات الثانوية العامة 2023 والدبلومات الفنية

استثناء من القرار

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه تم استثناء رئيس اللجنة ونائبه من القرار السابق ذكره بشأن الهاتف المحمول؛ حتى يتمكنوا من التواصل بشكل فوري ولصالح العمل مع غرفة العمليات ونشر ذلك في الكتاب الدوري، الصادر عن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ونشر الكتاب الدوري خلال الساعات القليلة الماضية برقم (22) بتاريخ 25 / 5 /2023، والذي به علاقة بالاستعداد لبدء أعمال الامتحانات في الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023/2022، في ظل تكاتف الجهود التي من شأنها المساهمة في أن تسير لجان أعمال الامتحانات بشكل جيد وحسن.

كما أن القرار يهدف إلى أن تضمن الوزارة أن تحقق مناخ الطمأنينة وكذلك الاستقرار اللازم لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية كما أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تنبيها بعدم الحضور إلى لجان الامتحانية رفقة التليفون المحمول، لجميع طلاب الثانوية العامة 2023 وطلاب الدبلومات الفنية، ومصادرة أي هاتف تم ضبطه، وكذلك مصادرة أية أجهزة رقمية والتي تتعدد ما بين (كمبيوترات بجميع أشكالها – كاميرات وغيرها)، قبل دخول الطلاب إلى اللجان، وأن تتخذ اللجنة الإجراءات القانونية تجاه ذلك الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *