أبرزهم زيدان.. 4 مدرب مرشحين لخلافة رينارد لتدريب السعودية بينهم وطني
رينارد يرحل عن تدريب السعودية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان رسمي له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي توتير، رحيل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد عن تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم، وذلك بعد الخسارة من المنتخب البوليفي مساء أمس الثلاثاء بهدفين بدون مقابل، وبنفس النتيجة أمام منتخب فنزويلا يوم الجمعة الماضية وديا.

وكشفت تقارير صحفية أن المدرب الفرنسي هو من طلب الرحيل عن صفوف االمنتخب السعودي من أجل توليه تدريب المنتخب النسائي الفرنسي، على الرغم من تجديد التعاقد معه في شهر مايو الماضي مع المنتخب السعودي حتى 2027،  حيث تولى تدريب  المنتخب السعودية عام 209 وقاده لكأس العالم 2022 بعد  تصدر مجموعته الآسيوية.

المرشحين لخلافة رينارد لتدريب السعودية

وكشفت تقارير صحفية، أن هناك 4 لاعبين مدربين مرشحين لتدريب المنتخب السعودي خلفا للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد الذي استقال أمس الثلاثاء، حيث تتضمن الأسماء المرشحة المدرب البرتغالي جورجي خيسوس مدرب فريق فناربخشة التركي، وسعد الشهري مدرب المنتخب الأوليمبي السعودي، والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، والمدرب الإيطالي روبرتو ماتشيني مدرب المنتخب الإيطالي.

image 31
زين الدين زيدان ضمن المرشحين لتدريب السعودية

ونقلت صحيفة الرياضية السعودية، عن مصادر لها، أنه من الممكن أن تدخل  أسماء جديدة لتولي القيادة الفنية للمنتخب السعودي استعدادا للاستحقاقات المقبلة وعلى أرسها كأس آسيا قطر 2023، في الوقت الذي أعلن ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه سيتم التمهل في اختيار المدرب الجديد للمنتخب وأخذ الوقت الكافي لاختياره.

وأضاف رئيس الاتحاد السعودي، أن المدير الفني في الاتحاد ناصر لاريت قرر منح لاعبي المنتخب راحة في فترة التوقف الدولي المقبلة في يونيو المقبل، ولن يتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد قبل هذا الشهر وهي فترة كافية لمراجعة الملفات وتقييم الأسماء المرشحة لاختيار الأفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *