أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل: الرياح والأتربة مستمرة
توقعات بأتربة ورمال

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد طقس معتدل على مستوى درجات الحرارة خلال ساعات الصباح الباكر، ويكون شديد الحرارة في ساعات النهار خاصة في الظهيرة على القاهرة الكبرى وعلى مناطق الوجه البحري ومناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس الأسبوع المقبل

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يكون طقس الأسبوع المقبل بداية من اليوم الجمعة وحتي الأربعاء المقبل 14 من يونيو الجاري، معتدل صباحًا وشديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، ويكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وحار على السواحل الشرقية الشمالية ومعتدل الحرارة في ساعات الليل.

وتوقعت الأرصاد، أن تنشط الرياح اليوم الجمعة على مناطق من القاهرة الكبرى وفي الوجه البحري وعلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، وتكون محملة بالأتربة والرمال على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد وتكون على فترات متقطعة.

توقعات بنشاط رياح مثيرة للأتربة
رياح مثيرة للأتربة خلال الأسبوع المقبل

أماكن سقوط الأمطار

وأوضحت الأرصاد، أن هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وقد تمتد إلى  مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتكون رعدية بعض الأحيان على مدن القناة وخليج السويس وعلى مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات.

وتوقعت الأرصاد أن تنشط الرياح غدا السبت على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وعلى جنوب البلاد وجنوب سيناء على فترات، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أن يومي الأحد والإثنين المقبلين سيشهدان نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات، أما يوم الثلاثاء المقبل فيتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من الصحراء الغربية وجنوب سيناء على فترات، وتكون يوم الأربعاء على مناطق من الصحراء الغربية وجنوب البلاد.

طقس الأسبوع المقبل
بيان الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *