احذر كثرة النوم تهدد صحتك.. تصيبك بـ 7 أمراض خطيرة

يعاني الكثير من الأشخاص من قلة النوم والأرق وعدم الحصول على عدد كاف من ساعات النوم مما ينتج عنه مشاكل صحية عديدة للجسم، ومع ذلك، فقد وجد أيضًا أن النوم لساعات طويلة، أكثر من 8 ساعات يوميًا، يمكن أن يؤدي إلى نفس الشيء، وهناك 7 أمراض يمكن أن تصاب بها بسبب النوم المفرط، كشف عنها موقع “تايمز أوف إنديا”.

7 أمراض قد تصيبك بسبب كثرة النوم

لفت العلماء في جامعة كاليفورنيا، إلى أن جسم الإنسان يتطلب من 7 إلى 8 ساعات من النوم كل يوم، وإن الأشخاص الذين ينامون من 9 إلى 10 ساعات كل يوم، هم أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل النوم والعديد من المشاكل الأخرى، وفيما يلي قائمة بالمشاكل التي يمكن أن تنتج عن النوم المفرط:

2 161

الصداع

يحدث هذا الصداع لأن الأفراط في النوم يؤثر على الناقلات العصبية في الدماغ، وبالتالي، فإن الأشخاص الذين ينامون كثيرًا أثناء اليوم هم أكثر عرضة للمعاناة من الصداع وصعوبة النوم أو النوم خلال الليل.

اضطراب الجهاز المناعي

إذا وجدت أن جسمك أصبح أكثر حساسية، فإن وقت النوم هو السبب، فالكثير من النوم يمكن أن يضعف جهاز المناعة لديك، مما يجعل من المستحيل على جسمك التخلص من البكتيريا والفيروسات.

السمنة

وفقًا لدراسة حديثة، فإن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 9-10 ساعات كل ليلة كانوا أكثر عرضة بنسبة 21% للإصابة بالسمنة خلال فترة ست سنوات مقارنة بالأشخاص الذين ينامون من 6 إلى 8 ساعات.

الاكتئاب

بالرغم من أن الأرق غالبًا ما يرتبط بالاكتئاب، إلا أن ما يقرب من 15 بالمائة من المصابين بالاكتئاب ينامون كثيرًا.

مرض السكري

أثبتت العديد من الدراسات أن النوم المفرط يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، وفقًا لدراسة نشرتها The American Diabetes، إذ إن الأشخاص الذين ينامون لفترات طويلة أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

مرض السكري من النوع الثاني

يمكن أن يؤدي النوم المفرط إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2، ويمكن أن يؤدي قلة النوم إلى نفس الشيء لأن مستويات الأنسولين حساسة لتقلبات في ساعات النوم.

أمراض القلب

أظهرت دراسة أجريت على 72000 امرأة أن النساء اللائي ينامون ما بين 9 و 11 ساعة كل يوم هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية من النساء اللائي حصلن على ثماني ساعات من النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *