“احذر من النوم أمام المروحة”… مخاطر صحية لن تتوقعها
احذر من توجيه المروحة على جسمك أثناء النوم

فى فصل الصيف لا يستطيع أغلب الناس الاستغناء عن تشغيل المروحة أثناء وقت النوم، ولكن على الرغم من أن هذه العادة تساعد على الشعور بالانتعاش والتخلص من حرارة الصيف، إلا أن هناك بعض أضرار النوم أمام المروحة وأنها لا تقتصر فقط على الشعور بتكسير الجسم وإنما تسبب العديد من الأضرار والمشاكل الصحية التى تعطل الإنسان عن ممارسة أنشطة حياته اليومية، لذلك نقدم أهم أضرار النوم أمام المروحة والبدائل الصحية التى تمنحنا نفس الشعور بالراحة الناتج عن استخدام المروحة.

النوم أمام المروحة
احذر من النوم أمام المروحة

أضرار النوم أمام المروحة

يمكن أن يؤدي استخدام مروحة في الليل إلى العديد من الأمراض الصحية مما يجعلك تشعر بعدم الراحة طوال الليل وفيما يلي نوضح سلبيات النوم مع تشغيل المروحة:

اضطراب النوم

على الرغم من الاستمتاع بالبرودة والهواء المنعش والنسيم المريح للمروحة، لكن الرياح الزائدة تجعل الهواء جافا، عندما تنام، قد يؤثر هذا الهواء الجاف على تنفسك، مما يتسبب في اضطرابات النوم.

الحساسية

يمكن أن يؤدي استخدام مروحة في الليل إلى تفاقم الحساسية لديك حيث يعمل تشغيل المروحة على توزيع الغبار وحبوب اللقاح والجراثيم في الهواء مما قد يؤدي إلى الحساسية لدى بعض الأشخاص، وعند استنشاق الإنسان لهذه المواد المسببة للحساسية فقد تواجه أعراض مثل سيلان الأنف أو حكة في الحلق أو العطس أو صعوبات في التنفس أو دموع العين.

أسباب الاحتقان

إذا كنت تنام بالقرب من مروحة، فيؤدي الهواء المنبعث من المروحة إلى جفاف أنفك وحلقك، كما يؤدي الهواء المفرط إلى زيادة إفراز المخاط، مما يؤدي إلى التهاب الجيوب الأنفية والصداع وانسداد الأنف، ويمكنك تخفيف حدة الجفاف من خلال شرب بعض الماء، لكن الاستيقاظ للشرب مرارا وتكرارا يقطع النوم.

طرق أخرى للتغلب على الحر

  • استخدام مرتبة تبريد حيث تتوفر في الأسواق أنواع عديدة من المراتب التي تساعد على تدفق الهواء وتبعد عن الجسم الحرارة.
  • تجنب ارتداء الملابس المصنوعة من الحرير الصناعي أو الصوف أو البوليستر الذي يعزز الدفء، وارتداء الملابس المصنوعة من القطن أو الحرير أو الكتان تساعد في  الحفاظ على برودة جسمك.
  • أخذ حمام ساخن يمكن أن يساعد على الاسترخاء قبل النوم ومن الأفضل الاستحمام قبل الذهاب للنوم ولكن ليس مباشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *