الأرصاد الجوية تنشر توقعات حالة الطقس من الجمعة 26 مايو حتى الثلاثاء 30/5/2023
توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس المتوقعة اعتبارًا من يوم الغد الجمعة 26 مايو وحتى الثلاثاء المقبل الموافق 30 من مايو الجاري، فقد نشرت عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك توقعاتها بشأن حالة الطقس، وأشارت إلى اعتدال الطقس في الصباح الباكر، مع توقعات بالطقس الحار نهارًا على كل من القاهرة الكبرى، السواحل الشمالية والوجه البحري، مع شدة الحرارة على جنوب سيناء وعلى جنوب البلاد، واعتدال الحرارة في ساعات الليل على كافة الأنحاء، إليكم تفاصيل ما جاءت به الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن توقعات حالة الطقس في 6 أيام مقبلة.

حالة الطقس من الجمعة 26 مايو حتى 30/5/2023

وفق توقعات الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس فمن المتوقع أن تأتي حالة الطقس ليوم الجمعة 26 مايو 2023 على النحو التالي:

  • الرياح تكون نشطة على بعض المناطق بالسواحل الشمالي الغربية والصحراء الغربية وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، على أن تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة.
  • كما تتساقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة أحيانًا بنسبة حدوث 30% تقريبًا على بعض المناطق بالسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وقد كون رعدية أحيانًا على كل من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، وعلى جنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • هناك فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% على بعض المناطق بالسواحل الشمالية الشرقية وعلى مدن القناة والقاهرة الكبرى وعلى جنوب الوجه البحري وشمال الصعيد على مدد متقطعة.

حالة الطقس 6

توقعات حالة الطقس السبت 27 مايو 2023

  • تنشط الرياح على مناطق بالسواحل الشمالية الغربية وعلى جنوب الصعيد، وقد تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة بكل من الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وعلى الصحراء الغربية وسيناء.
  • تتساقط الأمطار الخفيفة والتي قد تكون متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على بعض المناطق ففي سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد وعلى السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على مدد متقطعة بنسبة حدوث تقريبية من 30 إلى 40%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *