الأرصاد تكشف موعد انتهاء التقلبات الجوية وعودة الطقس لحالته الطبيعية
موعد انتهاء التقلبات الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء حالة التقلبات الجوية التي تتعرض لها العديد من المناطق خلال الساعات الماضية، والتي شهدت نشاط لرياح شديدة محملة للأتربة والرمال مع تساقط أمطار متفاوتة الشدة مع ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب المناطق خاصة في فترات النهار.

موعد انتهاء ذروة التقلبات الجوية

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات لها، أن الخميس كان ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي بدأت بارتفاع درجات الحرارة في النهار وتساقط الأمطار، مشيرا إلى أن المناطق الأكثر تأثرا بسقوط الأمطار هي المناطق الشرقية ومن المتوقع أن تقل نسبة سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة.

رمال وأتربة
الأرصاد تكشف موعد انتهاء التقلبات الجوية

وأضاف غانم في تصريحاتها: “سوف نشعر بتحسن نسبي في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة من درجتين إلى ثلاثة درجات، بداية من اليوم الجمعة حيث تتراوح درجات الحرارة بين 33 : 34 درجة مئوية، فيما تسجل محافظات الصعيد 45 درجة مئوية، وستشهد المناطق الشمالية نشاط للرياح وبدون نشاط للأتربة والرمال، وستقل فرص سقوط الأمطار بذات المحافظات، فيما تكون الأمطار رعدية في سيناء ومدن السويس”.

وأشارت عضو الهيئة الإعلامية للأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تعود الحالة الجوية إلى حالتها الطبيعية بداية من غدا السبت 10 يونيو، حيث تكون درجة الحرارة على أغلب المناطق بين 33 و34 درجة مئوية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد نشرت بيان الطقس المتوقع لليوم الجمعة التاسع من يونيو، حيث تتوقع أن يكون الطقس معتدل في الصباح الباكر على كافة الأنحاء، ويكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى جنوب سيناء ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وحار على السواحل الشمالية الشرقية ويكون معتدل على جميع الأنحاء وجاء البيان على النحو التالي:

بيان الأرصاد بشأن طقس اليوم الجمعة
بيان الأرصاد بشأن طقس اليوم الجمعة
350130681 631279165697321 916355960193926108 n
بيان الأرصاد اليوم الجمعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *