الأزهر يفتح النار على مسؤول فرنسي بعد تصريحاته المسيئة للإسلام
الأزهر يستنكر التصريحات المسيئة للإسلام

أثار جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسية، جدلا واسعا خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحاته التي هاجم فيها الإسلام خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، إذ وصفه بالإرهاب.

نص تصريحات وزير الداخلية الفرنسي ضد الإسلام

وقال وزير الداخلية الفرنسية، إنه ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليذكر قيادتها وشعبها بأن الخطر الأول الذي يواجه أوروبا هو الإرهاب الإسلامي السني، ويجب أن تتعاون شعوب أوروبا وأجهزة استخباراتها لمواجهة هذا الإرهاب.

الأزهر يستنكر تصريحات وزير الداخلية الفرنسي

ومن جانبه، أعرب الأزهر الشريف، عن استنكاره لتلك التصريحات المسيئة من جانب وزير الداخلية الفرنسي.

وقال الأزهر، إنَّ تكرار الإدلاء بتلك التصريحات من جانب مسؤولين غربيين رسميين، دليل على وجود جهل كبير لديهم بالدين الإسلامي الحنيف، وتنكر لتاريخه القديم والمعاصر، فضلا عن أنها استفزاز متعمد للمسلمين حول العالم .

الأزهر: تصريحات وزير الداخلية الفرنسي ضد الإسلام جزء من الإرهاب الغربي

وشدد الأزهر الشريف على أن تلك التصريحات جزء من الإرهاب الغربي ضد الإسلام وحضارته التي أيقظت أوروبا وأخرجتها عصور الظلام والجهالة، كما أنها افتراء على التاريخ، ورغبة في التشويه المتعمد للحضارة الإسلامية.

وحذر الأزهر الشريف جميع المسلمين، من أن تؤدي تلك التصريحات غير المسؤولة إلى إذكاء الصراعات المذهبية، وتعمل على بث الفتنة والصراع في العالم العربي والإسلامي.

وقبل أيام من إدلاء وزير الداخلية الفرنسي بهذه التصريحات، كشفت الصحف الفرنسية عن فضيحة استهدفت الإسلام والمسلمين في باريس، وتمثلت في إصدار توجيهات لمديري بعض المدارس بإعداد قائمة تضم أسماء الطلاب المتغيبين عن المدارس خلال عيد الفطر الماضي، كمؤشر على دياناتهم.

الأزهر يرد على إساءة وزير داخلية فرنسا للإسلام
الأزهر يستنكر التصريحات المسيئة للإسلام

وبدورها، عبرت نقابات التربية في فرنسا عن غضبها، كما أدان وزير التربية الفرنسي باب ندياي، هذه الممارسات، مؤكدا على حق التلاميذ في الاحتفال بالعيد.

ولفت الوزير إلى أن القوانين السارية في فرنسا حاليا تؤكد حق الطلاب المسلمين من الحصول على إجازة خلال عيدي الفطر والأضحى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *