“التعليم” تصدر قرارًا هامًا لطلاب الثانوية العامة “منازل”.. تفاصيل
"التعليم" تصدر قرارًا هامًا لطلاب الثانوية العامة "منازل".. تفاصيل

دعت المدارس الثانوية طلاب المنازل بالصف الثالث الثانوي بتسجيل استمارة التقديم الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023 بأسرع ما يمكن، مشيرة إلى أن آخر موعد لتقديم الاستمارة الإلكترونية هو 27 أبريل 2023، وناشدت الطلاب بتقديم استمارة المنزل الخاصة بهم في أقرب وقت ممكن، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي إلى تقديم  استمارة الثانوية العامة منازل، بهدف الاستعداد للامتحانات، حتى يتم إصدار أرقام الجلوس.

استمارة الثانوية العامة 2023 للطلبة المنازل

وحثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب المدارس منازل بتقديم الاستمارة الإلكترونية لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، مع تقديم عددًا معينًا من الأوراق اللازمة، والتي تتضمن ما يلي:

  • يجب على الطالب تقديم ما يفيد بحصوله على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها.
  • تقديم  بيان نجاح معتمد من المديرية أو الإدارة التعليمية المختصة من الصف الأول الثانوي إلى الثاني الثانوي، وكذلك بيان من الصف الثاني الثانوي إلى الثالث الثانوي أو ما يعادلها، مع توضيح باللغة الثانية.
  • تقديم شهادة ميلاد كمبيوترللطالب.
  • تقديم بيان رسوب الصف الثالث الثانوي، وذلك عن كل سنة رسوب للطلاب الراسبين في الصف الثالث الثانوي.
  • تقديم عدد 3 صور حديثة للطالب مقاس 4*6، شريطة أن تكون موافقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية، بالإضافة إلى كتابة اسم الطالب بالكامل أسفل الصورة وخلفها، وفقًا لشهادة الميلاد.
  • تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب.
  • يجب على الطلاب تعبئة البيانات والإقرارات في الاستمارة، على أن تعتمد المدرسة أو الإدارة التعليمية صحة البيانات المسجلة.
  • يدفع الطالب رسوم التسجيل المقررة باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وتقوم الإدارات التعليمية بتوليه شؤون الطلاب ومراجعة استمارات الطلاب ومراقبة المدارس والأقسام التعليمية التي يتقدم إليها الطلاب.

ومن جهته، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن توفر الروابط الإلكترونية في المناهج الدراسية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي، يبدأ من العام الدراسي المقبل، وذلك من خلال الباركود الخاص بالفصول والموضوعات المقررة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *