التعليم تعلن محظورات امتحانات الثانوية العامة 2023.. اعرف التفاصيل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن محظورات امتحانات الثانوية العامة 2023، قبل أيام من بدء الامتحانات، معلنة عن مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث إنها ستبدأ اعتبارًا من 12 يونيو 2023 في الساعة التاسعة صباحًا، وتبدأ الامتحانات حسب ترتيب المواد في جدول الامتحانات، بداية من المواد الغير مضافة للمجموع، وسنعرض لكم في السطور التالية عدد من المحظورات يجب الطلاب تجنبها.

محظورات يجب الطلاب تجنبها

1 304

  • يحظر على طلاب الثانوية العامة الإجابة في كراسة الأسئلة، ولكن الإجابة تتم في كراسة البابل شيت وورقة الأسئلة المقالية.
  • يحظر إحضار الهاتف المحمول أو أي وسيلة إلكترونية إلى لجنة الامتحان، بحيث لا يخضع الطالب لإلغاء الامتحان لمدة تصل إلى عامين.
  • يحظر التأخير لأكثر من 15 دقيقة قبل موعد بدء لجنة الامتحان، وذلك تفاديا لحرمان الطالب من الدخول إلى الامتحان.
  • يحظر على الطالب إحداث أي أعمال شغب أو إخلال في أعمال الامتحان، حتى لا يحرم من الامتحان.
  • يحظر على الطلاب محاولات الغش أو تصوير للأسئلة أو الإجابات وتنزيلها على مواقع الغش أو جروبات الغش.
  • لا يسمح للطالب بترك كراسة البابل شيت أو الإجابة فارغة دون كتابة.يمنع ترك أي علامات داخل كراسة الإجابة تعبر عن شخصية الطالب أو هويته.
  • يجب على الطالب ملء الدائرة بأكملها التي تمثل الإجابة الصحيحة على كراسة البابل شيت، ويجب ألا يملأ جزءًا منها.

امتحانات الثانوية العامة 2023

ولفتت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات سوف تبدأ اعتبارًا من يوم 12 يونيو بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، والثلاثاء 13 يونيو مادتي الاقتصاد والاحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وفي السياق ذاته، أكدت الوزارة، أن الطلاب سوف يحصلون على إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023، أي 6 أيام إجازة، ويستكمل الطلاب امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 2 يوليو بمادتي الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

وأضافت الوزارة، أنه يجري الطلاب يوم الثلاثاء 4 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة، والخميس 6 يوليو اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 9 يوليو 2023 الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي، رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، ويوم الثلاثاء 11 يوليو الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة، ويوم الخميس 13 يوليو 2023، مواد الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم والجبر، والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *