التعليم تكشف إجراءات وضوابط التقدم لرياض الأطفال”بالمدارس الرسمية ورسمي لغات”
شروط التقديم في رياض الأطفال

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن التقديم لأبناء المصريين إلكترونيا للالتحاق بالصف الأول الابتدائي وذلك للتعليم الأساسي أو للمدارس الرسمية لمرحلة رياض الأطفال وذلك kg1 للمدارس الرسمية والرسمية للغات، يأتي ذلك في إطار الدور التي تقوم به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إطار التحول الرقمي وتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور واستعدادا للعام الدراسي المقبل.

إجراءات التقدم للصف الأول الابتدائي

أوضحت وزارة التربية والتعليم إن إجراءات التقدم للصف الأول الابتدائي هو أن يقوم ولي الأمر الراغب في التقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية بسرعة التسجيل الإلكتروني بداية من يوم 1 يونيو 2023، ويستمر التقديم حتى يوم 30 يونيو من خلال الدخول على التطبيق الإلكتروني المخصص على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم.

2111127 0
التعليم تكشف إجراءات وضوابط التقدم لرياض الأطفال” بالمدارس الرسمية ورسمي لغات”

شروط التقديم في رياض الأطفال

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على ولي الأمر التقديم للطالب ليلتحق بالصف الأول الابتدائي، ويدخل جميع البيانات المتاحة ثم يسدد المصروفات الدراسية ويشترط أن يكون سن الفرد المتقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الفني أنه يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة الخاصة بها وظروفها طبقًا للقرار الوزاري رقم 15 بتاريخ 6 يوليو حول الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

متابعة موقف تسليم الملف للمدرسة من القبول النهائي

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الذي جرى التقدم عليه وعقب الإعلان رسميا يمكن لولي الامر التوجه للمدرسة من أجل تسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول وكذلك متابعة موقف تسليم الملف للمدرسة من القبول النهائي، وذلك بعد أن تنتهي المدرسة من فحص الملف الورقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *