“التموين” تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الذهب الفترة القادمة

أكد ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن أسعار المعدن الأصفر، ستشهد تراجعا مرة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتا إلى أن القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة، ستصب في صالح المواطنين، وخاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، والذي يعد مناسبة سنوية لإقامة الأفراح، ومن ثم انتعاش شراء الذهب سواء للخطوبة أو القران وغيرها.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب بعد الانخفاض

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة “ON”، أن أسباب الارتفاع في أسعار الذهب مجددا في الأسواق خلال الأيام الماضية، وذلك بعد تراجع كبير طال المعدن الأصفر، منذ إقرار مبادرة الذهب للمصريين في الخارج قبل أسبوعين، هو ثقافة الشراء التي لا يجهلها الكثير من المواطنين، وهم معذورون، لكنهم نتيجة الإقبال بعد انخفاض الأسعار، عاد للارتفاع مرة أخرى.

الإقرارات الجمركية لم تؤت ثمارها بعد

وأضاف “فرج”، أن سوق الذهب شهد تراجعا ملحوظا في الأسعار خلال الفترة الماضية، بعد قرارات الدولة التي تخص الجمارك، موضحا أن ضغطة شرائية حدثت، إذ أن المواطنين في مصر ما زالوا يميلون بقوة لاقتناء المعدن الأصفر، لافتا إلى أن قرار الإعفاءات الجمركية لم يؤت ثماره على الأرض بعد، نظرا لقصر المدة منذ اتخاذ القرار وتطبيقه رسميا.

وأكد مستشار وزير التموين، أن موسم الوافدين المصريين لم يصل إلى ذروته حتى الآن، إذ أننا ما زلنا في بداية الإجازة السنوية، بل إن الكثير من المواطنين في دول شتى لم يحصلون على الإجازة بعد، موضحا أن الكميات التي وردت للسوق المصري ليست بالكمية الضخمة، إذ أن القرار لم يمر عليه سوى 14 يوما وتأثيره لم يتضح بعد.

ولفت إلى أن انخفاض الأسعار الأولي، كان نتيجة استجابة السوق للقرار، بينما ضخ الذهب سيتزايد مع موسم زيادة قدوم المصريين من الخارج، وما تشهده السوق هذه الأيام، موجة مؤقتة تمثل ضغطة شرائية نتيجة تزايد الطلب على المعدن الأصفر فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *