الحكومة توضح حقيقة التعثر في سداد مدفوعات واردات القمح من الخارج
الحكومة توضح حقيقة التعثر في سداد واردات القمح من الخارج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تقريرا منسوب لأحد المؤسسات الدولية يزعم فيه عن تعثر مصر في سداد مدفوعات واردتها من القمح المستورد، ولذلك تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي كشفت حقيقة تعثر مصر في سداد واردات القمح.

حقيقة تعثر مصر في سداد واردات القمح

أوضحت وزارة التموين ان لا صحة مطلقا إلى تعثر مصر في سداد مستحقات واردات القمح من الخارج، لافتًا إلى أن كل هذه المعلومات عارية تماما عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة وأن مصر قادرة على  سداد مدفوعات وارداتها من القمح المستورد، لذلك كل المعلومات المتداولة في هذا التقرير لا أساس لها من الصحة.

352369893 707500888087001 7234107031693442035 n
الحكومة توضح حقيقة التعثر في سداد واردات القمح من الخارج

التزام مصر بسداد كافة التزاماتها المالية لموردي الأقماح

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن مصر قادرة على الالتزام بسداد كل التزاماتها المالية لموردي الأقماح بناء على بنود العقد بدون أي تأخير أو جدولة أو مماطلة، داعية المواطنين عدم الانسياق خلف هذه الشائعات أو تصديق هذه التقارير المزعومة مع ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار

ووجه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء رسالة هامة إلى جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار أو تداولها على منصات السوشيال ميديا، مع ضرورة التواصل مع الجهات المختصة قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه في حال وجود أي شكوى متعلقة بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات يمكن الإبلاغ على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، كما يمكن الإبلاغ على أي شائعات أو معلومات مغلوطة يمكن الإرسال على أرقام  الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851 إذ تعمل هذه الأرقام على مدارالـ 24 ساعة طول أيام الأسبوع أو التواصل عبر البر يد الإلكتروني [email protected]

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *