الذهب ينهار مجددًا.. والجرام يخسر 90 جنيها حتى منتصف تعاملات اليوم

شهد سعر الذهب اليوم الثلاثاء 23 مايو 2023 في مصر، انخفاضًا ملحوظًا في منتصف التعاملات، حيث انخفض الجرام نحو 15 جنيها، مقارنة بمستواه في مستهل التعاملات، حيث كان سعر جرام الذهب 75 جنيها في بداية تعاملات اليوم، واستمر انخفاضه في منتصف التعاملات ، وحتى الآن وصل سعر الجرام إلى 90 جنيها، وذلك وفقًا لما قاله سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، نادي نجيب.

أسعار الذهب اليوم

2 177

  • انخفض سعر جرام الذهب عيار 14 ليصل إلى 1620 جنيها للجرام.
  • هبط سعر جرام الذهب عيار 18 ليصبح 2082 جنيها للجرام.
  • تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 ليبلغ نحو 2430 جنيها للجرام.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2777 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

شهد سعر الجنيه الذهب انخفاضًا ليصل إلى 19440 جنيها، ويتفاوت هذا السعر من تاجر لآخر، ومن محافظة لأخرى، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا

أما عن سعر الذهب عالميا فبلغ نحو 1955 دولارا للأونصة وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24، في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، بانخفاض قدره 16.3 دولار بنسبة 0.83% مقارنة بمستواه في تعاملات أمس عند التسوية، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

انخفاض سعر الذهب

ومن الجدير بالذكر، إن انخفاض سعر الذهب واستقراره مبدئيا، بغض النظر عن التقلبات الطفيفة الحالية ليست مصادفة، بل هناك عوامل أدت إلى انخفاض سعر الذهب في الأسواق المصرية، لافتًا إلى أن أسعار الذهب لن ترتفع مرة أخرى، بل ستستمر في الانخفاض حتى تستقر إلى سعر معين، ومن ثم الثبات عليه أو حدوث تذبذبات غير مؤثرة، كما يحدث عادة في أسعار الذهب بصورة معتادة، وإن ارتفاع الأسعار وانخفاضها له معايير يتم قياسه بها فالذهب يشهد ارتفاعا وانخفاضا حين يتعدى مقدار التغير في السعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *