الزراعة تبشر بتراجع كبير في أسعار البيض ..  تعرف على سعر الكرتونة
أسعار البيض

تشهد أسعار البيض تراجع كبير وتقوم وزارة الزراعة بتوفير البيض من خلال منافذها المختلفة للمساعدة في استقرار الأسعار ونتعرف من خلال التالي على سعر كرتونة البيض سواء البيض الأبيض أو الأحمر، والأسباب التي أدت إلى تراجع أسعار البيض خلال هذه الفترة، كما نتعرف على أهم البيانات التي أعلنت عنها وزارة الزراعة الخاصة بأسعار المنتجات الغذائية بالمنافذ المتحركة والثابتة.

انخفاض أسعار البيض

تشهد الأسواق تراجع في سعر كرتونة البيض سواء الأبيض أو الأحمر:

  • سعر كرتونة البيض الأبيض من 80 إلى 85 جنيه.
  • سعر كرتونة البيض الأحمر يصل إلى 87 جنيه.

وذلك النتيجة لعدة أسباب قامت وزارة الزراعة بالتعريف بها، وتعمل الوزارة على توفير بيض المائدة بأسعار مخفضه من خلال المنافذ المختلفة في كافة المحافظات لتخفيف العبء عن المواطنين.

أسباب انخفاض أسعار البيض

حددت وزارة الزراعة أن أسباب انخفاض أسعار البيض يرجع إلى انخفاض أسعار الأعلاف، وأيضا نتيجة لمساهمة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في ضخ كميات كبيرة من البيض بأسعار مخفضه عبر 243 منفذ في مختلف المحافظات، حرصا من الوزارة على تخفيف الأعباء على المواطنين وضخ السلع بأسعار مناسبة.

أسعار البيض
أسعار البيض

بيانات وزارة الزراعة حول انخفاض الأسعار

أرجعت وزارة الزراعة انخفاض الأسعار في الأسواق بالنسبة للبيض وعدد من السلع الغذائية الأخرى نتيجة لضخ كمية كبيرة من السلع في المنافذ المتحركة في الميادين العامة، بأسعار تقل عن أسعار السوق بنسبه تتراوح ما بين 20 إلى 30 %، للمساعدة على تحقيق توازن في الأسعار.
كما كشفت وزارة الزراعة أنه تم الإفراج عن 225 ألف طن من الذرة وفول الصويا وإضافات الأعلاف تصل تكلفة الإفراج عن هذه المواد حوالي 102 مليون دولار خلال الفترة حتى 18 من شهر مايو، الإفراج عن 185 ألف طن من الذرة بحوالي 66 مليون دولار و40 ألف من فو الصويا بحوالي 30 مليون دولار، وأيضا مجموعة من الإضافات للأعلاف بحوالي 6 مليون دولار، أدت هذه المواد إلى المساعدة في تراجع أسعار البيض والدواجن في الأسواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *