الزراعة تزف بشرى سارة بشأن لحوم الأضاحي تُسعد ملايين المواطنين
خطة محكمة من الزراعة لضخ كميات كبيرة من اللحوم قبل عيد الأضحى.. بشرى سارة عن الأسعار

تسعى الدولة جاهدة إلى ضخ كميات كبيرة من اللحوم في السوق المحلية قبل عيد الأضحى المبارك 2023، إذ تسعى الدولة جاهدة إلى التغلب على الصعوبات لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة، ليقول الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة في وزارة الزراعة أن الوزارة استعدت بشكل كامل من أجل توفير احتياجات السوق من اللحوم.

استيراد 170 ألف رأس من الماشية

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة السر” المذاع على صدى البلد أوضح سليمان أن وزير الزراعة دعا اللجنة المسؤولة عن دراسة متطلبات السوق المصرية من اللحوم الحمراء وجرى دراسة الإنتاج المحلي واحتياجات السوق، وبالتالي جرت الموافقة على استيراد 170 ألف رأس ماشية.

2023 638203918754913195 491
خطة محكمة من الزراعة لضخ كميات كبيرة من اللحوم قبل عيد الأضحى.. بشرى سارة عن الأسعار

 

وذكر أن الـ 170 ألف رأس ماشية منها 20 ألف رأس من الأغنام، و45 ألف رأس من السودان، والدول الأفريقية الشقيقة وجاهزة للذبح الفوري، إضافة إلى استيراد نحو 105 ألف رأس من عجول الأبقر للترية والتسمين من دول أوروبية على أن يتم طرحها بأسعار مخفضة.

خطة الوزارة للتغلب على نقص اللحوم

وأوضح طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة في وزارة الزراعة، أن إنتاج مصر من اللحوم الحمراء المحلية، إضافة إلى الإنتاج المحلي من اللحوم يلبي كل الاحتياجات إذ أن وزارة الزراعة تمتلك نحو 200 منفذ تسويقي ومتنقل وتطرح جميع المواد الغذائية للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلاتها في السوق المحلية بنسبة تصل 30 في المائة.

دراسة السوق المحلي

وأوضح أن وزارة الزراعة تدرس السوق المحلية باستمرار من أجل معرفة الإنتاج والاحتياجات والتأكد أن هناك فجوة من عدمها، وفي السابق لم يكن هناك أي بيانات واضحة من أجل اتخاذ القرار الصحيح وفي بعض الأحيان كان يحدث اغراق في السوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *