“العاصفة جايه”.. الأرصاد تُحذر هذه الفئات من الخروج في هذا التوقيت بشأن العاصفة الترابية
العاصفة جاية.. تحذير عاجل من الأرصاد لهذه الفئات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القليلة القادمة، وحذرت المواطنين من الاستهانة بالتقلبات الجوية، خلال ساعات اليوم، على إثر الظواهر التي سوف تحدث خلاله.

حالة الطقس اليوم الخميس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الخميس، كما حذرت في بيانها من وجود فرص لسقوط الأمطار على 6 محافظات، بالإضافة إلى نشاط للرياح المحملة بالرمال والأتربة، في ظل ظهور الغيوم الجزئية.

وأكدت الهيئة في بيانها على أنه خلال ساعات النهار يسود طقس مائل للدفء، وذلك على كافة مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء، في ظل حدوث عدد من الاضطرابات في الأمواج بالبحر الأحمر والمتوسط.

طقس المحافظات

أما عن توقعات خبراء الأرصاد، فقد أشارت إلى أنه سوف تتعرض كل من “الإسكندرية، مطروح، البحيرة، كفر الشيخ” إلى تكون الغيوم، بالإضافة إلى سقوط أمطار تصل نسبتها إلى 30%، وتصل درجة الحرارة العظمى إلى 18 درجة، وتنخفض الصغرى إلى 12 درجة، في حين تصل سرعة الرياح إلى 40 كيلومتر في الساعة.

وتشهد خلال ساعات اليوم محافظتي “السويس، وبورسعيد” سقوط أمطار متوسطة على فترات متفاوتة تتراوح بين 20 إلى 30%، على مدار اليوم، وأما عن درجات الحرارة فإنها سجلت 19 درجة للعظمى، و11 درجة للصغرى، أما عن الرياح فتصل إلى 42 كيلو متر في الساعة.

العاصفة جاية.. تحذير عاجل من الأرصاد لهذه الفئات
العاصفة جاية.. تحذير عاجل من الأرصاد لهذه الفئات

بينما تشهد محافظات جنوب الصعيد نشاط ملحوظ للرياح التي تأتي رفقة الرمال والأتربة، أما عن السرعة فقد وصلت إلى 30 كيلو متر في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى سجلت 27 درجة والصغرى سجلت 14 درجة، في حين أنها داخل شمال الصعيد سجلت العظمى 22 درجة وسجلت الصغرى 11 درجة، وسجلت سرعة الرياح 32 كيلو متر في الساعة، مع طقس غائم جزئيًا.

تحذير الأرصاد لبعض الفئات

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الرياح المحملة بالرمال، تلك التي تصيب بعض الفئات بالأمراض، وهي:

  • مرضى الجيوب الأنفية.
  • مرضى حساسية العيون.
  • أصحاب الأمراض التنفسية.
  • السائقين.

اضطراب الملاحة البحرية

وأكدت على وجود أتربة تحجب الرؤية الأفقية وسحب في بعض الأحيان، وتشهد مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد نشاط ملحوظ للرياح، كما أنه خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر سوف يزداد الإحساس ببرودة الطقس.

وحذرت من حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط في تحذير بحري لها، على أن ترتفع سرعة الرياح وتتراوح ما بين 50: 60 كم/س بالإضافة إلى وصول الأمواج إلى 3: 4 متر، وسوف يتأثر خليج السويس، وكذلك يؤثر الاضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر، وتتراوح سرعة الرياح بين 60 : 70 كم/س، بينما يترواح ارتفاع الأمواج من 3 : 4.5 متر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *