الكيس 400 سعرة حرارية.. القومي للتغذية يكشف مفاجآت عن خطورة الإندومي على الصحة
الكيس 400 سعرة حرارية.. القومي للتغذية يكشف مفاجآت عن خطورة الإندومي على الصحة

كشفت الدكتورة جيهان فؤاد عميد معهد القومي للتغذية على المنشورات المتداولة عن خطورة تناول الإندومي الحاري على الصحة العامة للإنسان ياتي ذلك بعدما نشرت معلومات عن وفاة طفل جراء تناول الإندومي الحار، وسط تحذيرات إلى المواطنين بضرورة الابتعاد عنه.

أضرار ومخاطر وجبة الإندومي

ولفتت الدكتورة جيهان فؤاد خلال مداخلة هاتفية لها مع برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” أن وجبة الإندوني تحتوي سعرات حرارية ويصل إلى 400 وحدة حرارية وهذا رقم كبير للغايو إضافة إلى 15 جرام من الدهون وهو أيضَا رقم كبير للغاية إضافة إلى 1.5 جرام ملح على الرغم من نصيحة منظمة الصحة العالمية بتناول 3.5 جرام طول اليوم.

اندومي كوري
الكيس 400 سعرة حرارية.. القومي للتغذية يكشف مفاجآت عن خطورة الإندومي على الصحة

البوتاسيوم في الإندومي وأضراره

ولفتت إلى أن وجبة الإندومي تحتوي على ملح وبوتاسيوم مرتفعة للغاية في منتج الإندومي وأن هناك بعض المكونات داخل الإندومي تتسبب في إقبال الأطفال والشباب على تناوله، أما عن كون الشطة تسبب الوفاة أوضحت جيهان فؤاد عميد معهد القومي للتغذية أن هذا الأمر لا يوجد قاعدة واحدة تسري عليه وتختلف من شخص لآخر على حسب طبيعة المعدة والجسم.

هل تؤدي الشطة للوفاة.. رد ناري

ونصحت عميد معهد القومي للتغذية بتناول كمية قليلة من الشطة في حال تناول الإندومي مؤكدة أن الكمية القليلة منه ليس لها أي خطر على الصحة العامة، وأن تناول الشطة بكميات كبيرة تسبب في قرحة للمعدة، لافتًا إلى أن كل هذه العوامل السابقة تؤدي إلى انتشار الأمراض في الجهاز المغطي للجهاز الهضمي للجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *