اللحمة بقيت بنص التمن.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ ملايين المواطنين قبل العيد
أسعار اللحوم

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها بدأت بالفعل في توقير كميات من اللحوم السودانية الطازجة داخل فروع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، وهذا من أجل تلبية احتياجات المواطنين وللمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وخاصة مع ارتفاع أسعار اللحوم بشكل غير مسبوق ووصول سعر الكيلو في بعض المناطق إلى نحو 350-400 جنيه.

قرار هام من التموين بشأن أسعار اللحوم

كشف عادل رشدي، المدير التنفيذي لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، بأن الوزارة قد دبأت في توزيع نحو 5 أطنان من اللحوم على 72 منفذ تابع للشركة على مستوى الجمهورية من أصل 141 منفذ، وهو الأمر الذي يعني توفر كميات من اللحوم داخل تلك المنافذ بالوقت الحالي أمام السادة المواطنين.

وأوضح “رشدي” في تصريحاته سعر اللحوم السودانية المتوفرة داخل المنافذ يصل لنحو 195 جنيهًا للكيلو، مشددًا على كون عمليات توزيع تلك الكميات من اللحوم الحمراء تتم وفقًا لخطة محددة من الجهات المعنية لضمان تحقيق التوزان بين المعروض والطلب.

وزف رئيس شركة النيل مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما قال بأن الوزارة ستقوم بمضاعفة الكميات التي سيتم طرحها في المنافذ على مدار الفترة القادمة، وهذا بسبب اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، والذي في العادة ما يشهد إقبال كبير من جانب المواطنين على شراء هذه السلعة تحديدًا.

الجدير بالذكر بأن وزارة الزراعة من جانبها قالت بأنها وافقت على استيراد كميات من اللحوم في الفترة المقبلة، ليتم طرحها داخل المنافذ بأسعار تبدأ من 220 جنيه أي بفارق يصل لنحو 130 جنيه عن أسعار اللحوم في الأسواق الخارجية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *