اللهم صلى على سيدنا محمد.. أول رد من الأوقاف على معارضي حملة الصلاة على النبي بعد الجمعة
اللهم صلى على سيدنا محمد.. أول رد من الأوقاف على معارض حملة الصلاة على النبي بعد الجمعة

ردت وزارة الأوقاف على بعض الدعوات لمقاطعة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ولفتت الوزارة في بيان لها إلى أن الدعوة إلى الصلاة على النبي صلى الله عليه وسله عقب صلاة الجمعة غدا 26 مايو له أكثر من وجه، أولا منها أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بركة ومنها التعبير عن مدى حبنا للنبي صلى الله عليه وسلم واعتزازنا به وتوقيرنا له وأيضا لتعليم الأطفال  الصلاة والسلام على نبينا صلى الله عليه وسلم حتى يتم التعود عليها.

الصلاة على النبي غدًا بعد الجمعة

أوضحت وزارة الأوقاف أن الصلاة على النبي غدا من باب ربط القول بالعمل إذ أن موضوع الخطبة عن فضائل الصلاة والسلام على النبي صلى الله وسلم، وهو الأمر الذي أكدته دار الإفتاء  بمشروعيته سواء فرادي أو جماعات سرا أو جهرا خاصة أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في قلب كل مسلم محب لدينه.

18 3
اللهم صلى على سيدنا محمد.. أول رد من الأوقاف على معارض حملة الصلاة على النبي بعد الجمعة

أول تعليق من الأوقاف على رفض البعض الصلاة على النبي يوم الجمعة

وذكرت دار الإفتاء أنه لا يمكن لأي طالب علم أو دارس أن يتحدث عن فقه أو علم يراه مغايرا لدار الإفتاء أو مخالفا معه وإلا فمن يكون رأيه معتبرًا إذن؟! لافتة إلى أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم محبة ويجلس الفرد مختارا محبا للمشاركة في الصلاة على الحبيب وهو ما تحرص الوزارة عليه، وذكرت وزارة الأوقاف أن الدين الحنيف سهل وجرى تخصيص 5 دقائق بعد صلاة الجمعة للصلاة على النبي يأتي ذلك بعدما انطلقت العديد من الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بمقاطعة توجهات وزارة الأوقاف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *