انتظروا هذا الأسبوع.. عالم الزلازل الهولندي يحذر من خطر قادم ويثير الجدل
عالم الزلازل الهولندي يحذر من خطر قادم

عاد عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجريبتس مع تحذير خطير  حيث يحذر من زلزال قوي وصفه بزلزال “هائل” في الأسبوع الأول من شهر يونيو.

وقال العالم المثير للجدل على حسابه على تويتر: “توقعات الزلازل في الأسبوع الأول من يونيو، كن يقظًا للغاية”.

وأرفق تغريدته على النشرة الجيولوجية SSGEOSK، التي حذر خلالها من الزلزال، مؤكدًا أن اقتران الأرض والمريخ وأورانوس في 4 أبريل، والذي يتزامن مع اكتمال القمر، أمر بالغ الأهمية ويمكن أن يكون له عواقب وخيمة للغاية، نشاط زلزالي كبير كما قال.

وأضاف أن ذلك يعتمد على مستويات الضغط في القشرة، لكنه قال مرارًا وتكرارًا إن حدوث زلزال قوي للغاية هو السيناريو الأسوأ.

تسببت تحذيرات هوغربيتس المتكررة في إثارة حالة من الذعر حول العالم، خاصة بعد أن توقع حدوث زلازل خلال الأسابيع القليلة الماضية، وربط تنبؤاته بحركات الكواكب، وأهمها أنه كان هو الذي توقع أن الزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي التركية في 6 فبراير سيقتل أكثر من 50 ألف شخص ويترك عشرات الآلاف من الجرحى والمشردين، توقع Hogrepets الزلازل قبل حدوثه بثلاثة أيام.

مع تكرار الزلازل القوية منها والضعيفة، ربط البعض النشاط الزلزالي على الأرض بتوقع عالم الزلازل الهولندي، الذي توقع العديد منها قبل وقوعها.

ومع ذلك، أثارت إشارته إلى تنبؤات اكتمال القمر جدلاً وذعرًا حول العالم.

يرفض علماء الزلازل والجيولوجيون هذه النظريات التي اقترحها هوغبيتز لأن العديد من الخبراء والدراسات قد أثبتوا سابقًا أنه على الرغم من إمكانية تحديد موقع الزلازل بناءً على تاريخ المناطق ومواقعها على الصفائح النشطة زلزاليًا حول العالم، إلا أن تاريخ حدوث الزلازل لا يمكن تحديد مكانها ومع ذلك، تمسك العالم المثير للجدل بنظريته وأعاد تغريد المزيد من التنبؤات بالنشاط الزلزالي الوشيك بسبب حركة الكواكب وتقاربها وتأثيرها على الأرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *