انحازت للمواطنين.. بشرى سارة من الحكومة عن التصالح في البناء

كشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، عما خلص إليه اجتماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء.

التصالح في مخالفات البناء

حيث نوه المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أنه هناك بعض التيسيرات التي من شأنها أن تساهم في تذليل بعض العقبات سواء كانت إجرائية أو إدارية، حيث خرجت على هيئة تعديلات، من شأنها أن تستهدف ما يحقق الهدف المرجو من قبل الدولة في شأن غلق ملف المخالفات بشكل نهائي وكامل.

انحازت للمواطنين.. بشرى سارة من الحكومة عن التصالح في البناء
انحازت للمواطنين.. بشرى سارة من الحكومة عن التصالح في البناء

كما أكد على أن الحكومة تنحاز للمواطنين، وأضاف أن الاجتماع استعرض ما سوف يترتب بشأنه على الإجراءات التي خلص إليها اجتماع مجلس الوزراء، وأطلق عليها أنها نتائج إيجابية، وذلك فيما يخص ملف التصالح في مخالفات البناء.

كمل أن مناقشات الحكومة تضمنت باب لتقديم طلبات لتقنين الأوضاع من قبل واضعي اليد، على أن يتم فتح المدة المقررة لنصل إلى 6 أشهر إضافية، على أن تمتد إلى فترة أخرى ومن المتوقع أن تكون مماثلة، في ظل وضع لجان بشأن بحث طلبات التظلمات.

كما أكدت على أنه من المتوقع أن يتم تقنين أمر تحصيل مقابل الانتفاع من قبل واضعي اليد في أثناء الفترة المقبلة، كما أنه نص القانون على سداد مقابل الانتفاع، وذلك لقاء أن تنقضي الدعوى الجنائية، بالإضافة إلى وقف تنفيذ العقوبة وفق أوامر النيابة العامة، وهذا في حالة أنه تم في أثناء تنفيذ العقوبة سداد المستحقات.

وأشار إلى أنها الإجراءات الموضوعة من قبل الدولة، لها هدف أساسي وهو التيسير على المواطنين، وحل ما مر عليه سنوات طوال فيما يخص مشكلات وتحديات قانون البناء، على إثر عقد رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمناقشة تعديلات مشروع قانون التصالح على مخالفات البناء، رفقة المسؤولين عنه بوزارة الإسكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *