رخص تاني.. انخفاض كبير في أسعار الدواجن وكيلو اللحم وصل إلى 195 جنيها
انخفاض كبير في أسعار الدواجن

أوضحت وزارة التموين حقيقة انخفاض أسعار الدواجن، كما قال مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم عشماوي “لدينا مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية”.

احتياطي السلع الأساسية

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”: “بلغ مخزون القمح 5.9 أشهر ومخزون السكر يكفي 4 أشهر وزيت الطعام 5 أشهر واحتياطي الأرز 4 أشهر، واكتفاء ذاتي للدواجن.

انخفاض كبير في أسعار الدواجن والبيض

وأشار إلى أن “سعر طن الذرة الصفراء انخفض من 19 ألف جنيه إلى 11 ألف جنيه، تلاه انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن وبيض المائدة”.

سعر كيلو اللحوم 

وأكد: نبيع كيلو اللحم في منافذ البيع المنتشرة بالدولة، سواء كانت تابعة لوزارة التموين، أو الخدمة الوطنية ، أو منافذ البيع أمان أو وزارة الزراعة بسعر 195 جنيهاً.

استهلاك المصريين من اللحوم سنويا

وأشار إلى أن المصريين يستهلكون 1.4 مليون طن من اللحوم كل عام، وأن 57 بالمائة من اللحوم المتداولة في السوق المحلي تنتج في مصر.

استيراد اللحوم من جيبوتي

ولفت الانتباه: وقعنا عقدا مع جيبوتي لاستيراد 25 ألف رأس ماشية و 5000 طن من اللحوم المجمدة من البرازيل.

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم إنشاء مستودعات استراتيجية تعتمد على أحدث التقنيات لإدارة عمليات تخزين السلع بما يضمن سلامة وجودة المنتجات.

المخزون الاستراتيجي من السلع

هذا بالإضافة إلى تأمين مخزون غذائي استراتيجي على مدار العام، حيث تم إنشاء هذه المستودعات الاستراتيجية لمضاعفة المخزون السلعي للسلع الإقليمية النهائية والتامة الصنع، وتقليل الفاقد والهدر في السلع التامة الصنع، وتقليل دائرة تجارة السلع، وفي في نفس الوقت مع مراعاة التوزيع الجغرافي وتنوع المستودعات، وتحسين كفاءة المخزون السلعي، وضمان جودة وسلامة البضائع، وتتبع البضائع من خلال الربط الإلكتروني لجميع المستودعات الاستراتيجية، مما يسهل إمكانية التخطيط المستقبلي “المكاني” والوقت للحفاظ على البضائع بأمان، وتلتزم بتعزيز التجارة الداخلية والحفاظ على جودة البضائع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *