بدعة أم لا.. الأوقاف ترد على رافضي تخصيص وقت للصلاة على النبي بعد صلاة الجمعة

رد أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، في تصريحات تلفزيونية له، على ما تم إطلاقه من دعوات ترفض ما صدر عن وزارة الأوقاف المصرية، بشأن التوجيه بالصلاة على النبي في المساجد لمدة تصل إلى 5 دقائق، وذلك عقب أداء صلاة الجمعة القادمة.

الصلاة على النبي

وأكد النشطاء أو المواطنين الرافضين لقرار وزارة الأوقاف أنه ما صدر عن الأوقاف بشأن تخصيص وقت للصلاة على النبي يعد «بدعة»، ونوه وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة في مداخلة هاتفية على فضائية «صدى البلد» ببرنامج «على مسؤوليتي»، إلى أنه هناك عدد كبير من المواطنين يتحدثون عن الأمر دون سند ودون علم أو فهم.

الصلاة على النبي بدعة أم لا؟

حيث قال وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة: «هم لا يعلمون أن البدعة هي أمر مستحدث في الدين ليس له أصل»، ومن هنا وجه سؤال لكل من يستنكرون دعوة الأوقاف بشأن تخصيص وقت للصلاة على النبي قائلًا «السؤال: هل الصلاة على النبي من أمور الدين أم لا؟»، وأضاف أن الصلاة على رسول الله صلى الله عليه واحدة من أفضل العبادات.

وأكد في حديثه على أنه بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يتقرب العبد إلى ربه سبحانه وتعالى، وتابع مرددًا «إحنا عارفين محبة النبي»، وأنهم قديمًا عندما كانوا يذهبون إلى الكتاب وينتهي اللوح الخاص بهم كان شيخهم يطلب منهم الصلاة على الرسول، وكانوا يرددون: صلى الله على طه، خيرِ الخلقِ وأحلاها… إلى آخره.

وأوضح أنه لا حاجة إلى الدلالة على القلوب النقية والصادقة في محبة الرسول صلى الله عليه وسلم، إلا أنها أمر يحبه الله سبحانه وتعالى، وذلك على إثر ما كان يثار بشأن كون الصلاة على النبي بتخصيص وقت لها بدعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *