بسبب ارتفاع الأسعار.. الغرف التجارية تكشف عن أزمة جديدة في قطاع الألبان
بسبب ارتفاع الأسعار.. الغرف التجارية تكشف أزمة جديدة في قطاع الألبان

يواجه سوق الألبان أزمة تراجع إنتاج الألبان من المزارع بنسبة تصل 50 في المائة بسبب انخفاض المبيعات حسبما ذكر حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام في الغرف التجارية، لافتًا إلى أن جرى تقديم العديد من المقترحات إلى المنتجين من أجل تخفيض الأسعار لكنهم رفضوا.

ولفت حازم المنوفي إلى أن شعبة المواد الغذائية قدمت مقترحات خفض الأسعار من أجل زيادة نسبة المبيعات في الأسواق، وإنعاش الحركة في السوق المحلية.

فائض في إنتاج الألبان

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير عبر قناة صدى البلد أوضح عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام في الغرف التجارية أن السوق يشهد فائض في إنتاج الألبان لافتًا إلى أن السوق المحلية يشهد فائضا في إنتاج الألبان لافتًا إلى أن انخفاض الأسعار يسهل عملية البيع والشراء ويحرك السوق من الركود.

الألبان
بسبب ارتفاع الأسعار.. الغرف التجارية تكشف أزمة جديدة في قطاع الألبان

ضرورة تخفيض المنتجين أسعار منتجات الألبان

وأوضح حازم المنوفي أن المنتجين لجأوا إلى الحل الأسهل من خلال تقليل إنتاج الألبان في السوق بدلا من خفض الأسعار، وهو أمر لا يساعد على حل هذه الأزمة في السوق، مشددا على ضرورة تخفيض المنتجين أسعار منتجات الألبان في ظل الوفرة الحالية بدلا من عمل عروض على منتجاتهم.

تراجع إنتاج مزارع الألبان بنسبة تقارب الـ 30%

أما محمد الطاروطي رئيس الجمعية المصرية لمنتجي الألبان كشف عن تراجع إنتاج مزارع الألبان بنسبة تصل إلى 30 في المائة منذ نهاية شهر رمضان الماضي، متأثرة بخفض شركات منتجات الألبان الكبرى من الإنتاج جراء تراجع الشراء وارتفاع أسعار مدخلات وعناصر الإنتاج.

وذكر رئيس الجمعية المصرية لمنتجي الألبان، إن منتجي الألبان بدأوا في خفض تدريجي لإنتاجهم جراء تراجع الطلب على شراء الألبان من الشركات الكبرى، وخاصة مع الارتفاع الجنوني في الأسعار خلال الشهور الماضية وتأثر المنتجين بشكل كبير جراء نقص خامات الأعلاف في السوق.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *