بسعر 195 جنيهًا للكيلو.. التموين تستورد لحوم قبل عيد الفطر من الخارج
التموين تستورد لحوم قبل عيد الفطر من الخارج وسعر الكيلو مفاجأة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها، عن أنها سوف تبدأ في أثناء الايام القليلة المقبلة في توفير داخل فروع المجمعات الاستهلاكية، نحو 150 ذبيحة سودانية، وذلك على مستوى الجمهورية، قبل قدوم أيام عيد الأضحى المبارك.

بشرى عن توفير اللحوم

ونوهت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن ذلك سوف يبدأ مع ساعات يوم السبت القادم، وأنه يتم توفير اللحوم في إطار الاستعدادات المبذولة من قبلها لموسم عيد الأضحى المبارك.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية – التابعة لوزارة التموين المهندس عادل رشدي، في تصريحات صحفيه له اليوم إن معدلات الضخ سوف يتم زيادتها؛ لتلبية الاحتياجات الخاصة بالمواطنين، بفروع المجمعات.

ونوه الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، إلى أنه سوف تصل من رؤوس الماشية شحنات جديدة، على أن تأتي من جيبوتي وكذلك من السودان، أما عن اللحوم السودانية فإنها سوف تصل إلى المستهلك بسعر 195 جنيها للكيلو.

التموين تستورد لحوم قبل عيد الفطر من الخارج وسعر الكيلو مفاجأة
التموين تستورد لحوم قبل عيد الفطر من الخارج وسعر الكيلو مفاجأة

كما أكد على أنه وفقًا لجداول زمنية سوف تتم عمليات التوزيع؛ بما يحقق التوازن وتلبية الاحتياجات في المعروض من السلع، كما أن الوزارة سوف تنوع مناشئ استيراد اللحوم؛ بما يساهم في مضاعفة ما يتم ضخه من الكميات، بالإضافة إلى تأمين المخزون الاستراتيجي وتم استقبال 4 آلاف رأس ماشية في أثناء الآونة الأخيرة عند معبر قسطل البري، بعد أن كانت محتجزة عبر الحدود مع السودان.

الشحنات السودانية الأولى

وأشار إلى أنه منذ بداية الأزمة السودانية تعتبر تلك الشاحنة الأولى التي تصل إلى مصر، وسوف يصل إلى البلاد عدد من الشحنات الأخرى قبل قدوم أيام عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى عقد اجتماعات دورية في ظل الظروف الحالية؛ لتأمين وصول شحنات اللحوم من السودان بعد التعاقد عليها.

وقال إنه يتم دراسة تنويع مصادر استيراد اللحوم و في إطار استراتيجية الدولة المصرية بشأن زيادة السلع الأساسية، حيث يوجد 5 آلاف رأس ماشية داخل الحاجر موجودة حاليا بالفعل، وتكفي 1.7 شهر، بالإضافة إلى فتح اعتماد مالي؛ للتعاقد علي شحنات جديدة بقيمة 10 ملايين دولار، وهي لحوم حية من جيبوتي على أن تقدم لكل المواطنين في كافة المحافظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *