بعد العاصفة الترابية … الأرصاد الجوية تكشف عن موعد تحسن الأحوال الجوية

في تصريحات رسمية لها، أفصحت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد تحسن حالة الطقس وذلك بعد تعرض البلاد يوم الخميس الموافق 8 يونيو لعاصفة ترابية وأمطار رعدية على بعض المناطق دون الأخرى، هذا بالإضافة إلى الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، ومن ثم بدأت التساؤلات تزداد عن موعد استقرار الأحوال الجوية، وهو ما نسلط الضوء عليه فيما يلي.

الأرصاد تكشف عن موعد تحسن حالة الجو

صرحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر مؤكدة أن الهيئة قد حذرت المواطنين من قبل من التقلبات الجوية السريعة التي تشهدها البلاً يوم الخميس الماضي، ويرجع السبب إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض رياح خماسيني يضرب الصحراء الغربية مما يسفر عنه إثارة الرياح المحملة بالأتربة والغبار.

أما عن موعد تحسن الأحوال الجوية، فقد أكدت شاكر بأن تحسن الأحوال الجوية سيجون انطلاقارً من السبت المقبل، على أن يجون التحسن بشكل كامل إذ تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية كحال هذا الوقت من كل عام،  ومن ثم يمكن لكل المواطنين بما فيهم مرضى الصدر والحساسية مزاولة أنشطتهم بكل أمان.

الجدير بالذكر أن العاصفة الترابية المشار إليها أثرت بشكل كبير على مستوى الرؤية الأفقية، كما أن السحب الركامية قد صحبها تساقط للأمطار الرعدية على مدار اليوم، وقد كانت  متفاوتة الشدة، أي كانت غزيرة أحياناً ومعتدلة احياناً أخرى، أما عن درجات الحرارة فقد كان الارتفاع شديد للغاية قد وصل في القاهرة الكبرى حتى 40 درجة وجنوب الصعيد حتى 45 درجة.

توقعات طقس اليوم الجمعة 

من جانبها، كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن فرص تساقط الأمطار على كل أنحاء الجمهورية فتكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري، وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومن ثم تتحول الأمطار إلى رعدية على معظم مدن القناة وخليج السويس  شبة جزيرة سيناء وصولاً إلى جبال البحر الأحمر.

FB IMG 1686271458117

أما عن الرياح، تنشط على مناطق من القاهرة الكبرى وبعض محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، وفي أغلب الأحيان تكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظة البحر الأحمر وتحديداً شمالها وكذلك جنوب البلاد.

FB IMG 1686271465895
درجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء

 على الجانب الآخر، نتطرق لسرد حالة البحرين الأحمر والمتوسط، البحر المتوسط تكون حالة الطقس معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر حتى 2 متر واتجاه الرياح شمالية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر تتراوح حالته من خفيفة إلى معتدلة ويصل ارتفاع الموج حتى 1.5 متر والرياح شمالية شرقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *