بعد الموجة الحارة وتوقعات سوء الطقس.. اعرف موعد بداية الصيف
بداية فصل الصيف

تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، سؤالا مضمونة متى يبدأ فصل الصيف؟ وذلك بالتزامن مع موجة ارتفاع درجات الحرارة والرياح المحملة بالرمال والأتربة التي تشهدها البلاد منذ أمس الأحد.

ومن جانبها، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الحارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، ولكن بدرجات أقل من الأمس، إذ يعتبر طقس الأحد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى تلاشي فرص الرياح المثيرة للرمال والأتربة بدءا من غد الثلاثاء، وذلك على جميع أنحاء الجمهورية.

موعد بدء فصل الصيف

ووفقا للحسابات الفلكية، يتبقى أقل من شهر على البداية الرسمية لفصل الصيف؛ إذ بدأ الربيع 20 مارس الماضي ويستمر حتى 20 يونيو المقبل، ومن ثم تكون بداية فصل الصيف اعتبارا من الأربعاء 21 من الشهر نفسه، ويستمر الفصل الذي يتسم بارتفاع درجات الحرارة 93 يوما و13 ساعة و52 دقيقة.

وكشفت الحسابات الفلكية عن أنه خلال يوم الانقلاب الصيفي، والموافق 21 يونيو 2023، يصل طول النهار إلى أقصاه، وذلك في نصف الكرة الشمالي، وكما يشهد هذا اليوم عدم غروب الشمس في الأماكن الواقعة بالمنطقة المتجمدة الشمالية، ويظل النهار طوال الـ24 ساعة.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت عن توقعاتها بشأن تفاصيل طقس اليوم، مؤكدة أنه يسود طقس لطيف في ساعات الليل على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية والغربية، ويكون معتدلا على جنوب الصعيد.

موعد بدء فصل الصيف
موعد بداية فصل الصيف

وأضافت الأرصاد، أنه يسود اليوم الإثنين، طقس حار نهارا على سيناء، بينما يكون معتدلا ليلا.

وكشفت الأرصاد عن نشاط رياح محملة بالرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى الأماكن المكشوفة بالوجه البحري والقاهرة الكبرى ولكن على فترات متقطعة.

وأضافت أنه من المتوقع أن تشهد محافظة جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد، تساقط أمطار خفيفة بنسبة 20% وذلك على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *