بعد رباعية مالاوي.. موعد مباراة مصر المقبلة أمام غينيا بتصفيات أمم إفريقيا
منتخب مصر

نجح المنتخب المصري، في تحقيق فوز كبير على فريق مالاوي أمس الثلاثاء، بأربعة أهداف بدون مقابل ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا والمقرر إقامتها في كوت ديفوار في يناير 2024، ليقترب منتخب الفراعنة من التأهل رسميا إلى البطولة الإفريقية.

وسيطر المنتخب المصري على أحداث المباراة منذ البداية، بالضغط على نظيره المالاوي، ونجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب طارق حامد في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، وأضاف اللاعب عمر مرموش الهدف الثاني في الدقيقة الـ 16، وعاد النجم محمد صلاح ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة الـ 20، وعزز أحمد سيد زيزو تقدم الفراعنة وأحرز الهدف الرابع في الشوط الثاني عند الدقيقة 50 من المباراة.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز على مالاوي في القاهرة يوم الجمعة الماضية بهدفين بدون مقابل ضمن مباريات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة بقدمي محمد صلاح وعمر مرموش، ليرتفع رصيد الفراعنة إلى 9 نقاط محتلا صدارة المجموعة، وبعده يأتي المنتخب الغيني بنفس الرصيد ولكن فارق الأهداف في صالح الفراعنة، وفر المركز الثالث مالاوي بـ 3 نقاط وبنفس النقاط إثيوبيا في المركز الرابع.

موعد مباراة مصر المقبلة

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر في المباراة المقبلة، المنتخب غينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا يوم الإثنين الـ 12 من يونيو المقبل في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، حيث يحل المنتخب المصري ضيفا على نظيره الغيني على ملعب الأخير.

New Project 2023 03 28T170644
مصر تفوز على مالاوي بتصفيات أمم إفريقيا بـ 4 أهداف بدون مقابل

فرص منتخب مصر للتأهل بأمم إفريقيا

يتبقى للمنتخب المصري مباراتين في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، بداية من مباراة غينيا خارج الديار، وبعدها أثيوبيا في القاهرة، خلال الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات، ويحتاج المنتخب لنقطة وحيدة من المباراتين المتبقين من أجل التأهل رسميا لأمم إفريقيا بالتعادل في أي مباراة.

حتى ولو خسر المنتخب المصري في المباراتين المقبلتين، سيكون لديهم فرصة للصعود من خلال تعثر منتخب إثيوبيا أمام مالاوي في الجولة المقبلة سواء بالخسارة أو التعادل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *