بعد هروبه.. توجيه عاجل من السيسي في أزمة لاعب المصارعة أحمد بغدودة
بعد هروبه.. توجيه هام من السيسي تجاه لاعب المصارعة أحمد بغدودة

أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب عن أنها بتوجيهات من رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أرسلت دعوة إلى لاعب المصارعة المصري الذي أثار الجدل في أثناء الأيام القليلة الماضية أحمد فؤاد بغدودة؛ وجاءت تلك الدعوة لمساعدته باعتباره موهبة رياضية مصرية واعدة.

توجيهات الرئيس السيسي

أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب، عن أن دعوتها كانت لتلقي اللاعب أحمد فؤاد بغدودة منحة للتدريب والتأهيل مع رعاية تامة وفق ما نشرته على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “بناء على توجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تتوجه الأكاديمية الوطنية للتدريب بدعوة لاعب المصارعة أحمد فؤاد بغدودة، لتلقي منحة للتدريب والتأهيل مع رعاية تامة له كموهبة رياضية مصرية واعدة”.

بعد هروبه.. توجيه هام من السيسي تجاه لاعب المصارعة أحمد بغدودة
بعد هروبه.. توجيه هام من السيسي تجاه لاعب المصارعة أحمد بغدودة

وما تسبب في أن يحتل اسم اللاعب صدارة قائمة البحث، هو أنه هرب من معسكر المنتخب في تونس، ما جعل الوسط الرياضي يشهد بدوره حالة من الحدل، بعد أن هرب اللاعب من مقر إقامة المنتخب حيث خرج أحمد فؤاد بغدودة دون علم أحد، ومن هنا تم اتخاذ إجراءات رسمية لعودته في تونس.

ذهابه إلى باريس

ووفق ما جاء في وسائل الإعلام فإن اللاعب ظهر في باريس، حيث توجه إلى فرنسا في ساعة مبكرة يوم الأحد الماضي، بحسب ما جاء في بيانات عن مسئولي اتحاد المصارعة تلقوا، وسبب هربه هو أن رئيس اتحاد المصارعة ورئيس البعثة عصام نوار، لم يأخذ جوازات سفر اللاعبين بعد أن ذهبوا إلى تونس، وذلك سهل هروبه.

ووفق ما جاء عن المسؤولين فإن الاتحاد المصري سوف يفتح تحقيق في الواقعة باعتباره ضمن أفراد مشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، وحصل على المركز الثاني في منافسات وزن 63 كجم بالبطولة الأفريقية للمصارعة حيث قال رئيس اتحاد المصارعة اللواء عصام نوار: “الحدث ليس بالقليل، ولكن نحن نضخم من حدث هروب اللاعب، فهناك قوانين دولية تحكم التصرفات والبطولات وتتحكم فينا وفى انتقالات لاعبين من دولة لأخرى”.

وأكد على أنه في حالة تدخل الاتحاد الأفريقي ورئيس الاتحاد الدولي للمصارعة فإنه يمكن للدولة أن توقفها وأن هروب اللاعبين أصبح ظاهرة وأن اتحاد المصارعة تمكن من تحقيق 68 ميدالية وأن السماسرة الذين أبلغ الجهات الرقابية منذ وقت طويل هم السبب، حيث يحاولون إغراء اللاعبين من خلال التعاقد معهم لصالح دول أخرى، وهروب أحمد فؤاد بغدودة ليس بجديد بحسب تصريحات تلفزيونية له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *