بيان هام من قناة السويس عن تعطل سفينة وعودة حركة الملاحة.. الفريق أسامة ربيع يكشف التفاصيل
بيان هام من قناة السويس عن تعطل سفينة وعودة حركة الملاحة.. الفريق أسامة ربيع يكشف التفاصيل

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عن نجاح قوات الإنقاذ النهري في التعامل مع عطل فني طارئ لماكينات سفينة البضائع XIN HAI TONG 23، خلال عبورها بقناة السويس في رحلتها القادمة من السعودية ومتجهة لمصر، حيث أن تجري قوات الإنقاذ النهري عملية  قطر السفينة للغاطس الخارجي للسويس بواسطة ثلاث قاطرات.

عطل طارئ في سفينة خلال عبورها قناة السويس

وذكر الفريق أسامة ربيع أن السفينة ترفع علم هونج كونج ويبلغ طولها نحو 190 مترا وعرضها وصل إلى 32 مترا وحمولتها تصل إلى 34 ألف طن، ولفت أسامة ربيع أنه بمجرد تلقي إشارة من برج مراقبة الملاحة الرئيسية معلومات حول وجود عطل في ماكينات السفينة ورباطها في الكيلو متر 157 ترقيم قناة.

193163
بيان هام من قناة السويس عن تعطل سفينة وعودة حركة الملاحة.. الفريق أسامة ربيع يكشف التفاصيل

 

وعلى الفور جرى الدفع بفريق الإنقاذ البحري و3 قاطرات بقطر السفينة وشملت كل القاطرة عزت عادل بقوة شد 160 طنا،  إضافة إلى القاطرة السويس 1 والسويس 2 بقوة شد تصل 75 طنا لكل منهما، وعند بد عملية توصيل القاطرات بالسفينة وقطرها للغطاس الخارجي تعطل ونش السفينة وعدم إمكانية رفع المخطاف وهو الأمر الذب أعاق عملية استكمال إجراءات التوصيل بالقاطرات.

تعطل سفينة بقناة السويس

ولفت الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إلى أنه بعد إصلاح عطل الونش جرى رفع المخطاف مرة أخرى بنجاح وجرى استئناف توصيل القاطرات ثم قطرها ليوجه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس رسالة هامة حول عودة حركة الملاحة في قناة السويس مرة أخرى في الاتجاهين فور الانتهاء من   قطر السفينة للغاطس كإجراء احترازي للتأمين الملاحي.

خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي

وأشار الفريق أسامة ربيع إلى ان الهيئة أصبح لديها الخبرة اللازمة والكافية للتعامل مع الأزمات الطارئة في قناة السويس مع قدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *