توجيهات عاجلة من “الصحة” للحجاج.. أبرزها الابتعاد عن الشمس
الصحة تطالب الحجاج بالحصول على التطعيمات اللازمة

أصدرت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها اليوم الخميس، تعليمات مهمة يجب اتباعها خلال أداء مناسك الحج.

وحذرت وزارة الصحة والسكان، ضيوف الرحمن من التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خلال أداء مناسك الحج، ونصحتهم باستخدام الشمسية، بالإضافة إلى غسل اليدين بصفة مستمرة، وعدم مشاركة الأغراض الشخصية والمناشف مع الآخرين.

نصائح من الصحة للحجاج
الصحة تطالب الحجاج بالحصول على التطعيمات اللازمة

وطالبت الوزارة الحجاج أيضا بعدم مشاركة سجاجيد الصلاة مع الآخرين، بالإضافة إلى غسل أغطية الفراش والملابس الخاصة بهم بشكل جيد.

وشددت وزارة الصحة والسكان في بيانها على أهمية الحرص على عدم لمس العينين أو الفم أو الأنف دون غسل اليدين.

وزارة الصحة توجه بضرورة حصول الحجاج على التطعيمات اللازمة

كما وجهت الوزارة، بالحصول على التطعيمات اللازمة، خاصة المضادة فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، والالتهاب السحائي، وكذلك الإنفلونزا الموسمية، مؤكدة أهمية هذه التطعميات في تعزيز مناعة الإنسان، والتصدي لخطر الأمراض المعدية وغير المعدية، فضلا عن الحفاظ على الصحة العامة للجسم.

التواصل مع البعثة الطبية

ونصحت وزارة الصحة والسكان، بضرورة التواصل مباشرة مع البعثة الطبية للحج، في حالة التعرض لأي أمر صحي، مشيرة إلى أن البعثة تتكون من 30 عيادة تضم 75 طبيبا في التخصصات المختلفة.

وطالبت الوزارة، الحجاج، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا خلال أداء شعائر الحج، والحرص على ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، موجهة أصحاب الأمراض المزمنة بضرورة الحصول على الأدوية الخاصة بهم في مواعيدها المحددة.

موعد سفر الفوج الأول من حجاج الجمعيات الأهلية

وكشف مصدر مسؤول من وزارة التضامن الاجتماعي، موعد سفر أول فوج من حجاج الجمعيات الأهلية، مشيرا إلى أنه يكون في الأسبوع الأول من يونيو المقبل، ومن المقرر أن يكون من حجاج محافظة الجيزة، وينقسم إلى مجموعتين؛ الأولى تتوجه إلى مكة، والثانية إلى المدينة المنورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *