حذرت من هذا اليوم.. الأرصاد تكشف طقس الـ 6 الأيام المقبلة: أمطار وشبورة ورياح نشطة ” بيان رسمي”

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس غدا الثلاثاء، حيث يتوقع الخبراء أن ترتفع درجات الحرارة لأكثر من 4 درجات على جميع أنحاء الجمهورية بشكل مؤقت، ولكن الارتفاع لن يستمر طويلا حيث تعود درجات الحرارة لطبيعتها يوم الأربعاء المقبل، محذرا من التسرع من تخفيف الملابس لعدم الإصابة بنزلات البرد.

طقس الأيام المقبلة

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد ، بيانا يتضمن حالة الطقس للأيام المقبلة بداية من غدا الثلاثاء 28 مارس وحتى يوم الأحد الموافق الثاني من أبريل المقبل، حيث يتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، وجار على جنوب الصعيد وبارد في الساعات الليل على أغلب مناطق الجمهورية.

الظواهر الجوية المتوقعة

وتتوقع الأرصاد أن تشهد الأيام المقبلة حتي يوم الأحد المقبل، عدد من الظواهر الجوية على النحو التالي:

  • الثلاثاء 28 مارس: يتوقع أن تتكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات.
  • الأربعاء 29 مارس والخميس 30: يوجد فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وعلى فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
  • الجمعة 31 مارس: تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
  • السبت 1 أبريل، والأحد 2 أبريل: تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
الأرصاد
بيان الأرصاد بشأن طقس الـ 6 أيام المقبلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *