خصم 80% منها.. بشرى سارة من الإسكان لإسقاط غرامات التأخير لهذه الوحدات السكنية
خصم 80% منها.. بشرى سارة من الإسكان لإسقاط غرامات التأخير لهذه الوحدات السكنية

زف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمراني بشرى سارة للمواطنين عن الإعفاء من 80 في المائة غرامة التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحلات التجارية وقطع أراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها سواء سكني أو تجاري أو خدمي أو استثماري أو صناعي، أو الفيلات والوحدات الشاطئية.

مدة فترة السماح لوزارة الإسكان

أوضح الوزير أن فترة السماح لإعفاء 80 في المائة من الغرامات تصل إلى 3 أشهر فقط بضوابط محددة، استجابة من الهيئة للطلبات المقدمة من المخصص لهم مما سبق، ويأتي قرار وزار ة الإسكان لرفع الضرر عن المواطنين ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة، وتشجيع المواطنين على دفع الغرامات المتأخرة.

202211181019443513609
خصم 80% منها.. بشرى سارة من الإسكان لإسقاط غرامات التأخير لهذه الوحدات السكنية

الحالات التي يسرى فيها الإعفاء من الغرامات

ولفت المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للشئون العقارية والتجارية، أن الوزارة قدمت العديد من التسهيلات للحالات التالية أولا:.

  • أولا الحالات الساري تخصيصها.
  • ثانيا الحالات التي صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت في حوزة الجهاز ولم يتم تخصيصها للغير.

أوضح أن التيسيرات تطبق لكن بشروط منها الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل على كل الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة، ولا تسري التيسيرات على الأراضي المخصصة بنظام الشركات أو الاراضي التي جراء إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز.

دعوة هامة من الإسكان

ودعت الهيئة العامة العملاء المتخلفين عن سداد قسط أو أكثر عليهم استغلال فترة التيسيرات والحصول على خصم الغرامات إذ من الممكن ان تتولى الهيئة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الممتنعين عن السداد ومن بينها الحجز الإداري على الأرصدة البنكية للعملاء الذين تخلفوا عن السداد فور انتهاء فترة التيسيرات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *