خلوا بالكم كويس.. أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات وتحذير عاجل للمواطنين
حالة الطقس

قال الدكتور محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز تغير المناخ، بأن هناك تغيرات كبيرة ستحدث في حالة الطقس الأحوال الجوية وكذلك في المناخ الزراعي خلال الساعات المقبلة، مشددًا على كون هذا التأثر سيكون على عدد من المحافظات حول الجمهورية بدءًا من يوم الأحد المقبل والموافق 28 مايو 2023 وخاصة في بعض مناطق الصعيد والدلتا وجنوب سيناء.

تحذيرات من طقس الساعات القادمة

قال مستشار وزير الزراعة بأنه في حالة سقوط أمطار غزيرة وهو أمر متوقع وبشدة وفقًا لنماذج مخرجات الأمطار في هذا التوقيت من الموسم، سيحدث انقلاب كبير في العديد من الأمور الزراعية.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بأن طقس اليوم الجمعة سوف يشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة، وهو أمر معتاد خلال هذه الأيام بسبب وجود كتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، لتصبح درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية وتصل في بعض محافظات جنوب الصعيد إلى نحو 43 درجة مئوية وخاصة خلال ساعات النهار.

واوضحت “غانم” في تصريحاتها بأن هناك توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق على السواحل الشمالية وكذلك في محافظات شمال الوجه البحري، وقد تكون تلك الأمطار رعدية على عدد من المناطق في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر وجنوب الصعيد.

وحذر مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية من حدوث بعض التقلبات في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، ولهذا يتوجب على المواطنين متابعة النشرات الإخبارية والأحوال الجوية بشكل مستمر ونقل المعلومات من مصادرها الرسمية فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *