سرعة الرياح 40 كيلو.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة
الأرصاد تقدم نصائح للمواطنين بشأن الطقس

تشهد البلاد خلال الفترة الحالية، عدم استقرار في الأحوال الجوية، وساد آخر 3 أيام طقس مرتفع الحرارة تتخلله رياح محملة بالرمال والأتربة في الكثير من مناطق الجمهورية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم يشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة الذي تتعرض له البلاد منذ عدة أيام، وذلك جراء الكتل الهوائية الآتية من شبه الجزيرة العربية.

وأوضحت منار غانم، أن درجة الحرارة في القاهرة 33 درجة، وفي جنوب الصعيد تصل  إلى 43 درجة خلال النهار.

وكشفت عن أنه من المتوقع أن تسود أجواء حارة خلال النهار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وفي الليل تكون درجة الحرارة 22 درجة، كما تنشط رياح بسرعات تتراوح بين 30 و40 كيلومترا في الساعة، وتكون مصحوبة بالرمال والأتربة، كما تكون هناك أمطار خفيفة على محافظتي مطروح وسيناء، والوجه البحري، وقد تكون رعدية على جنوب البحر الأحمر وسيناء.

تفاصيل طقس السبت

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة تشهد ارتفاعا غدا السبت، وتسجل الفترة المقبلة أعلى درجات حرارة بالموسم، محذرة المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

349299210 6234074470012748 3352788003994967662 n

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم، فرصا لتساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري، ومن المحتمل أن تكون رعدية على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر وجنوب الصعيد.

ولفتت إلى أن الأمطار تمتد إلى المناطق الداخلية، إذ تكون هناك فرص لتساقط أمطار على جنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى.

ارتفاع درجات الحرارة الصغرى

وكشفت غانم عن أن درجات الحرارة الصغرى بدأت في الارتفاع، وتتراوح بين 22 و23 درجة على القاهرة الكبرى، ومن ثم تشهد فترة الليل أجواء معتدلة على أغلب محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تنشط رياح سرعاته تتراوح بين 30 و40 كيلومترا في الساعة اليوم، وتكون مثيرة للرمال وتؤدي لانخفاض الرؤية، وخاصة في الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *