سعرها نزل النص.. قرار عاجل من الحكومة بشأن أسعار اللحوم البلدي والمستورد
أسعار اللحوم في مصر اليوم

تشهد أسعار اللحوم في مصر تراجع ملحوظ خلال الساعات الماضية، وذلك قبل نحو أسابيع قليلة من بداية عيد الأضحى المبارك، والذي يشهد في العادة إقبال متزايد على شراء اللحوم والأضاحي من جانب السادة المواطنين، ولهذا فقد قررت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الزراعة البدء في طرح كميات من اللحوم البلدي تكفي الاستهلاك المحلي وبأسعار تصل لنحو 220 جنيه في الكيلو، أي أقل بنحو 130 جنيه بالمقارنة مع أسعار محال الجزارة.

مفاجأة سارة بشأن أسعار اللحوم قبل العيد

أكدت تقارير إعلامية بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أكدت طرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية بأسعار تبدأ من 190 جنيه للكيلو الواحد، مشيرة إلى كونها تعمل على توفير اللحوم بمختلف منافذها بتلك الأسعار المخفضة من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل تلك الظروف الراهنة.

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة الزراعة بأن اللحوم التي يتم طرحها داخل منافذها على مستوى كل أنحاء الجمهورية تعد مخفضة بنسبة 30% تقريبًا، في ظل جهودها لمحاربة الغلاء.

وقد جاءت أسعار اللحوم اليوم في الأسواق المحلية على هذا النحو التالي:

  • سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة فى منافذ وزارة الزراعة قد وصل إلى نحو 220 جنيه.
  • سعر كيلو اللحوم خارج منافذ الوزارة يسجل نحو 280-350 جنيه.
  • سعر كيلو اللحمة السوداني في منافذ وزارة التموين يسجل نحو 190 جنيه.

الجدير بالذكر بأن وزارة التموين وكذلك وزارة الزراعة قد أكدوا في تصريحات منسوبة لبعض مسؤوليهم، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد ضخ كميات أكبر من اللحوم داخل المنافذ بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك لضمان تغطية احتياجات المواطنين من تلك السلع قبل دخول عيد الأضحى المبارك خلال أواخر شهر يونيو المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *