عاجل| رسوم ضريبية جديدة على السلع والخدمات الترفيهية والفواكه المستوردة الطازجة
لتحصيل 5 مليارات جنيه.. رسوم ضريبية جديدة على السلع والخدمات الترفيهية والفواكهة المستوردة الطازجة

تسعى الدولة إلى تحصيل ما يقرب من 5 مليارات جنيه للخزينة العامة في إطار خطة توفير نصف تريليون جنيه وذلك المخصصة للدعم الموجودة بالموازنة العامة الجديدة لرفع الضرر عن المواطنين، ووافق لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على إجراء تعديلات على القانون رقم 147 لسنة 1984 لفرض رسوم تنمية الموارد المالية.

فرض رسوم تنمية الموارد المالية

واتخذت اللجنة قرارًا بفرض رسوم 10 في المائة على الفاتورة على الأغراض الجمركية على سلع السالمون والجمبري وكل من الاستاكوزا والجبنة الريكفورد، الكافيار، وكل من الفواكهة المستوردة الطازجة والمجففة، البن المحمص.

fff69f33d2
لتحصيل 5 مليارات جنيه.. رسوم ضريبية جديدة على السلع والخدمات الترفيهية والفواكهة المستوردة الطازجة

فرض 100 جنيه على أي مصري يسافر خارج البلاد

كما قررت اللجنة فرض رسوم تصل 100 جنيه على كل مصري يغادر مطار القاهرة للسفر للخارج، أما الأجانب فيتم فرض رسوم تصل 50 جنيه على مغادرة الأجانب القادمين من أغراض السياحة لـ 3 محافظات وهي كل من البحر الأحمر، وكل من جنوب سيناء، وكل من الأقصر وكل من أسوان، ومطروح.

رسوم 5% على عروض الأفلام الأجنبية

كما تقرر فرض رسوم نحو 5 في المائة على عروض الأفلام الأجنبية في السينما مقابل الدخول وعروض الأوبرا والباليه 5 في المائة وعروض السيرك المصري 5%، كما تقرر فرض غرامة تصل 10 في المائة على الحفلات العامة في الأندية الاجتماعية التي تنظمها رئاسة مجلس إدارات الأندية.

يتم فرض رسوم تصل إلى 10 في المائة على التزحلق على الجليد، و5% على الحفلات والعروض الغنائية وكل من الموسيقية والاستعراضية وحفلات الأكل والمشروبات المصحوبة بموسيقى أو رقص وحفلات الموسيقى الآلية ودخول الأماكن مثل الأندية الليلية والكازينوهات والفنادق والعوامات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *