علشان فتة العيد.. الانخفاض يلاحق أسعار الأرز في مصر

أعلنت شعبة الأرز بغرفة الحبوب في اتحاد الصناعات المصرية، في بيان جديد صدر عنها، عن تغيير جديد لحق بأسعار الأرز في السوق المحلية بمصر، بعد أن لحقت به مجموعة من الارتفاعات المتتالية، في أثناء الأشهر القليلة الماضية.

سعر طن الأرز في مصر

قال عضو شعبة الأرز في اتحاد الصناعات، مصطفى السلطيسي، في تصريحات صحفية له إن سعر طن الأرز الشعير وصل إلى مستوى 17500 جنيها للحبة العريضة، أي أنه شهد تراجعًا بقيمة تصل إلى 1000 جنيه، في حين أنه مع مطلع الأسبوع الحالي وصل سعر طن الأرز رفيع الحبة إلى 18500 و19000 جنيه، في حين أنه وصل إلى 18 ألف جنيه للطن.

علشان فتة العيد.. الانخفاض يلاحق أسعار الأرز في مصر
علشان فتة العيد.. الانخفاض يلاحق أسعار الأرز في مصر

وتابع عضو شعبة الأرز في اتحاد الصناعات، أن سعر طن الأرز الأبيض هبط بقيمة تصل إلى 2000 جنيه ذلك المخصص للبيع، حيث كان يباع بسعر 30 ألف جنيه، إلا أنه أصبح يتراوح بين 25 ألف جنيه و28 ألف جنيه خلال هذا الأسبوع.

سعر كيلو الأرز

وصل سعر كيلو الأرز إلى 38 جنيها من نوع الساعة الشهير، وفق ما جاء على منصات البيع النهائي للمستهلك، منها كارفور، في حين أن أرز الصباح وصل سعره إلى 31 جنيها. رفقة أرز المصطفى، ووصل سعر كيلو أرز الضحى ياسمين إلى 84 جنيها، باعتباره الأعلى جودة في مصر في حين أن أرز الضحى الذهبي سجل حوالي 78 جنيها، ووصل سعر كيلو أرز السفرة إلى 29 جنيها، أما عن أرز القبطان فقد وصل إلى 34 جنيها.

ونوهت التقارير إلى أنه خلال فصل الصيف، يزداد الطلب على الأرز، فقد وصل سعر كيلو الأرز السائب إلى 35 جنيها في مصر، وذلك قبل أن ينخفض إلى مستوى 28 إلى 30 جنيها في أثناء أيام الأسبوع الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *