فرض رسوم 100 جنيه حال مغادرة أي مصري البلاد.. تعديلات جديدة من “خطة النواب”
فرض رسوم 100 جنيه على المصريين حال مغادرة البلاد.. تعديلات جديدة من "خطة النواب"

أقرت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء على إجراء بعض التعديلات على أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن فرض رسوم تنمية الموارد المالية، وتضمنت التعديلات التي أجرتها لجنة خطة النواب على إضافة ضريبة الدمغة بنسبة إضافية بنسبة 1 في المائة على أقساط ومقابل التأمين المنصوص عليه في البند رقم 1، و2، و3 من المادة 5 من هذا القانون.

فرض رسوم 100 جنيه في حال مغادرة المصريين البلاد

وتنص المادة الثانية على تعديل الفقرة الأولى من خلال فرض رسوم بقيمة 100 جنيه في حال مغادرة البلاد فيما عدا الأجانب القادمين من أجل السياحة داخل المحافظات التالية هي كل من البحر الأحمر، وجنوب سيناء، والأقصر ومحافظة أسوان، ومطروح يكون رسوم نحو 50 جنيها على أن يتم استثناء سائقوا سيارات نقل الركاب وكذلك البضائع العمومية المصريون والأجانب ، وكذلك العاملون على خطوط أو شاحنات تعتاد عبور حدود مصر.

981698 0
فرض رسوم 100 جنيه على المصريين حال مغادرة البلاد.. تعديلات جديدة من “خطة النواب”

فرض رسم 3% من قيمة كل سلعة تشتري من الأسواق الحرة

كما وافقت اللجنة على فرض رسوم بقيمة 3 في المائة على كل سلعة تشترى من الأسواق الحرة بحد أدنى دولار ونصف بما فيها لتر واحد من المشروبات الروحية، على أن يتم تحصيل 10 % من قيمة كل لتر إضافي من المشروبات الروحية المصرح بها من أجل الاستعمال الشخصي.

ويتم إعفاء من القرار السابق أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصل والجانب العاملون المقيدون في الجداول التي تصدرها وزارة الخارجية على أن تلتزم الأسواق الحرة بتحصيل هذه الرسوم وتوريدها إلى مصلحة الضرائب.

رسم 10% على قيمة الفاتورة للأغراض الجمركية

وتضمنت المادة 29 فرض رسوم 10% من قيمة الفاتورة للأغراض الجمركية على أن يضاف علها الضريبة الجمركية من الأنواع التالية اسماك السالمون وكل من شرائح سمك السالمون الروبيان

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *