“فوائد مذهلة لن تتوقعها”… ماذا يحدث لجسمك عند تناول التوت؟
فوائد مذهلة لتناول التوت

يعد التوت البري من الفواكه المفضلة التي ينتظرها الكثير في فصل الربيع من كل عام، الغنية في محتواها بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، حيث إنه يحتوي على فيتامين سي والألياف ومضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض، وفي دراسة جديدة من جامعة ماكجيل في كندا، اختار الباحثون البكتيريا المسئولة عن التهابات المسالك البولية والالتهاب الرئوي والتهاب المعدة والأمعاء، وعندما تعالج البكتيريا بالمضادات الحيوية فإنها تصبح مقاومة لتأثيراتها، لكن في هذه التجربة، وجد العلماء أن إضافة مستخلص التوت البري حالت دون تطورها، حيث جعل المستخلص جدار الخلية البكتيرية أكثر نفاذاً للمضاد الحيوي، كما تسبب في صعوبة ضخ البكتيريا للمضاد الحيوي، هذا الاكتشاف مهم لأن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية، تؤدي إلى عدوى يصعب علاجها لدى البشر.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول التوت
فوائد مذهلة لتناول التوت

فوائد التوت البري

مضاد للإلتهاب والتورم

التوت البري يقلل من مستويات البروتين التفاعلي في الجسم والذي يُعتبر علامة من علامات الالتهاب أو الإصابة البكتيرية ويحتوي التوت البري على مواد تقلل مستويات هذا البروتين.

يعزز الدورة الدموية

التوت البري يحتوي على مواد تساعد علي زيادة معدل تدفق الدم بشكل طبيعي حيث يقلل من لزوجة الدم ويقلل الضغط على القلب ويحسن وظائفه.

الحماية من أمراض خطيرة

عند تناول التوت البري يعمل ذلك على حماية الجسم من تراكم الدهون الثلاثية والكوليسترول ويقلل من تراكم الدهون علي الكبد، ويمنع من حدوث تصلب الشرايين، ويقلل فرص الإصابة من مقاومة الأنسولين وبالتالي يمنع تراكم الدهون ويعمل على خفض وزن الجسم.

الوقاية من الأمراض السرطانية

من أهم الفوائد التي تعود من تناول التوت البري هي التقليل من فرص تكون الخلايا السرطانية خاصة الأمعاء “سرطان القولون” وسرطان الرئة والثدي عند النساء.

تحسين كفاءة الهضم والإخراج

التوت البري من أكثر الفواكه التي تحتوي على أهم الألياف الهامة التي تحسن عملية الهضم ويسهل أيضا من عملية الإخراج ويمنع حدوث الإمساك خاصة لدى الأطفال وكبار السن.

يرفع المناعة ويعزز من صحة الجسم

لاحتوائه على فيتامينات وعناصر هامة تعمل على رفع المناعة في جسم الإنسان ومنها الزنك وفيتامين C و الكولاجين وفيتامينات B12 التي تقوي الاعصاب ويمنع تأكل المفاصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *