قبل ساعات من بدء الامتحانات.. رسالة مؤثرة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة
وزير التعليم يوجه نصيحة لطلاب الثانوية

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء امتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها بعد غد الإثنين بالمواد غير المضافة للمجموع، وفي هذا السياق قدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة مهمة للطلاب قبل أداء الامتحانات تخفيفا من الرهبة والخوف لديهم.

وقال الدكتور رضا حجازي: “أحدثكم بمشاعر الأب وليس كوزير للتعليم”، موجها العديد من الرسائل المهمة للطلاب، التي تعد بمثابة نقاط مضيئة في طريق الطلاب القادم.

وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: أنتم عماد الوطن

وأضاف وزير التربية والتعليم في حديثه للطلاب: “أنتم عماد الوطن ومستقبله”، مناشدا إياهم بالمزيد من الاجتهاد في العلم، لأنه مفتاح الفرص المستقبلية لديهم.

وتابع أن اجتياز الامتحانات ليس إلا مرحلة في رحلة الحياة، مؤكدا أن تقييم الفرد لا يتوقف عند النجاح في الامتحانات فقط، داعيا الله لهم بالسداد في خطاهم؛ للفخر بهم فضلا عن تحقيق مستقبل باهر للوطن، منوها بضرورة تحديد الطلاب لأهدافهم مع الإصرار والعزيمة على النجاح، بالإضافة إلى الثقة في القدرات الخاصة بهم لتحقيق النجاح.

استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة 2023

وأضاف حجازي، أن الوزارة استعدت لامتحانات الثانوية العامة بأقصى جهد مبذول، وذلك لإتاحة جميع سبل الراحة والتيسير للطلاب خلال فترة الامتحانات، بالإضافة إلى تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

رسالة وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة
موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

واختتم مناشدا الطلاب برسالة تبعث الأمل في نفوسهم: “اجتهدوا.. واطمئنوا واعلموا أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا”.

بدء امتحانات الثانوية العامة الإثنين المقبل

وتبدأ امتحانات شهادة الثانوية العامة الدور الأول 2023، يوم الإثنين المقبل بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع، وهي مادتي التربية الدينية والوطنية.

ويبلغ عدد الطلاب الذين من المقرر أن يؤدوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام نحو 783025 طالبا بالشعبتين الأدبية والعلمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *