كل ما تريد معرفته عن التقديم بالمدارس الحكومية والتجريبية 2023- 2024.. وهذا موعد التقديم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء التقديم بالمدارس الرسمية والرسمية لغات للعام الدراسي الجديد 2023/2024، اعتبارًا من يوم 1 يونيو القادم، على أن يستمر التقديم لمدة شهر حتى 30 يونيو 2023، وسنعرض في السطور التالية إجراءات التقدم للصف الأول الابتدائي، وكذلك إجراءات التقدم لرياض الأطفال.

 إجراءات التقدم للصف الأول الابتدائي

2 169

على أولياء الأمور الراغبين في الالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية، التسجيل إلكترونيًا ابتدءًا من 01/06/2023 إلى 30/60/2023 عن طريق التطبيق الإلكتروني الخاص على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبمجرد تقدم ولي أمر الطفل على الصف الأول الابتدائي، تصبح بيانات الطفل متاحة لجميع أنظمة الدفع لسداد الرسوم الدراسية.

كما يجب أن لا يقل سن الالتحاق بالصف الأول الابتدائي عن ست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات، ويتم تنسيق الطلاب من خلال المديريات التعليمية في كل محافظة حسب كثافتهم وظروفهم، ووفقًا للقرار الوزاري رقم (154) تاريخ 6/7/1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي عن طريق نفس الموقع الإلكتروني للتقديم، وبعد الإعلان يمكن لولي الأمر الذهاب إلى المدرسة لتسليم الملف الورقي للطالب المقبول ومتابعة موقف نقل الملف إلى المدرسة (التسجيل النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من مراجعة الملف الورقي والتأكد من اكتماله.

 إجراءات التقدم لرياض الأطفال (رسمي ورسمي لغات)

3 98

على أولياء الأمور الراغبين في الالتحاق بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال (رسمي- رسمي لغات) التسجيل إلكترونيًا من 01/06/2023 إلى 30/06/2023، عن طريق التطبيق الإلكتروني الخاص على بوابة مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويكون سن القبول في رياض الأطفال لا يقل عن (أربع سنوات)، كما يتم تنسيق الطلاب من خلال طريق المديريات التعليمية في كل محافظة حسب الكثافة والظروف فيها، ووفقًا للقرار الوزاري رقم (154) بتاريخ 06/07 / 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

وبمجرد القبول المبدئي لملف الطالب في المدرسة، تكون بيانات الطفل متاحة لكافة منافذ الدفع لسداد الرسوم الدراسية، ويستطيع ولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي عن طريق نفس موقع التقدم الإلكتروني، والذهاب إلى المدرسة لتقديم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة حالة تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من اكتماله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *