كل ما تريد معرفته عن حجز الأضاحي.. وهذا موعد الطرح

أعلن مصدر مسئول بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن موعد حجز الأضاحي من مزارع الوزارة التابعة لهيئة الإصلاح الزراعي وقطاع الإنتاج الحيواني، مشيرًا إلى أنه يتم تعديل نظام الحجز للعام الجاري ليصبح من ديوان عام الوزارة، بدلًا من الحجز من منافذ الهيئة والقطاع أو من المزارع في جميع المحافظات.

موعد حجز أضاحي عيد الأضحى

1 241

صرح المصدر، بأن موعد حجز أضاحي عيد الأضحى من الخرفان والعجول البقري والجاموسي اعتبارًا من شهر يونيو، بديوان الوزارة بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة، وذلك بمجرد الانتهاء اللجان المشكلة من خلال حصر القطعان المتوفرة في المزارع وتحديد السعر المناسب للكيلوجرام مع مراعاة تقلبات السوق وتكلفة الإنتاج على أن يتم تخفيض السعر لمراعاة الأشخاص ذات الدخل المحدود.

وفي هذا الصدد، أوضح المصدر، أن تحديد السعر يعتمد على اعتبارات عديدة أهمها مراقبة الأسعار الحالية للكيلوجرام في المحافظات واختيار سعر أقل من المعروض، خاصة وأن أسعار اللحوم تشهد حاليًا تقلبات في الأسعار.

كيفية شراء الأضاحي من وزارة الزراعة

ولفت إلى، أنه يتم دفع مقدم حجز يصل إلى 10 آلاف جنيه للعجل تدفع من خلال طرق الدفع الإلكترونية، والاستلام قبل عيد الأضحى مباشرة في ثاني أيام العيد، حسب شرط الحاجز المكتوب على الإيصال بعد وزن الأضحية ودفع كامل المبلغ المستحق عليه.

ومن ناحية أخرى، بدأ قطاع الإنتاج وهيئة الإصلاح الزراعي التمهيد للعيد بتوفير كمية معينة من اللحوم والسلع الاستهلاكية والبقوليات، وحدد سعر الكيلوجرام الواحد من اللحوم بـ 220 جنيها، والسلع الاستهلاكية بأسعارها 30% أقل من السوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *