لا تضع اللبن في هذا المكان وتتركه لفترة طويلة يسبب مشاكل صحية خطيرة

اللبن من أساسيات كل منزل ويمكن تخزين كمية منه في الثلاجة، فمن المعروف أن فوائد اللبن لا تعد ولا تحصى فهو العنصر الأساسي لبناء جسم الإنسان، وهو مفيد للكبير والصغير وخاصة للأطفال في مرحلة النمو، لهذا يجب الحذر الشديد عند تخزين اللبن في الثلاجة فهناك مكان في الثلاجة إذا وضعنا فيه اللبن لفترة طويلة يسبب مشاكل صحية خطيرة وهذا المكان هو باب الثلاجة، فيجب عدم وضع اللبن الطازج في باب الثلاجة، وذلك لأن اللبن من الأطعمة الحساسة ولابد من الحفاظ على درجة حرارة منخفضة وثابتة له حتى لا يصيبنا بالإضرار.

المكان الصحيح في الثلاجة لتخزين اللبن

images 2023 06 10T235456.264

لابد أن نضع اللبن في الجزء الخلفي من الثلاجة وخاصة في أول رف، وعدم وضعه نهائياً في باب الثلاجة، وذلك لأن فتح الثلاجة باستمرار يعمل على إدخال هواء دافئ يتفاعل مع الحليب ويؤثر عليه بالسلب، كما يمكن أن يفسده في وقت قليل ويمكن عند تناوله يسبب البكتيريا الضارة التي تصيب الأمعاء وتنمو بداخلها وتسبب الكثير من الأمراض على المدى البعيد، لهذا حذر خبراء التغذية من عدم وضع اللبن في باب الثلاجة.

نصائح هامه للحفاظ على الحليب من الضرر

  • يجب عدم وضع الحليب أو أي منتجات الألبان في باب الثلاجة على الإطلاق.
  • يجب الاحتفاظ بالحليب في مكان بارد في الثلاجة يحتفظ بدرجة حرارة عالية وبعيدة عن التغيير.
  • يجب التأكد من إغلاق الثلاجة جيداً لتجنب فساد الحليب، ويجب عدم وضع الحليب مكشوف حتى لا يلتقط نكهات الأطعمة الموجودة في الثلاجة.
  • التأكد من درجة حرارة الثلاجة يجب أن تكون بين 4 درجات ونصف مئوية ولا يجب أن تزيد عن الـ 5 درجات مئوية حتي لا يفسد الطعام سريعاً.
  • عدم وضع الطعام الساخن في الثلاجة فهذا يعمل على رفع درجة حرارة الثلاجة، مما يعمل على تسمم الطعام.
  • عدم تكديس الثلاجة بكميات كبيرة من الأطعمة والمأكولات، كما يجب ترتيبها بانتظام حتى لا يحدث ضرر للمواد الغذائية بداخلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *