لطلاب الجامعات.. 7 نصائح لتجنب الأخطاء في امتحانات البابل شيت
الإجابة على امتحانات البابل شيت

تعتمد الكثير من الجامعات المصرية على نظام البابل شيت في امتحاناتها، وهو نظام يستخدم ضمن خطة تطوير المنظومة التعليمية، ويتم التصحيح فيه إلكترونيًا من خلال الكمبيوتر دون تدخل العنصر البشري؛ إذ يجرى إدخال أرقام الإجابات الصحيحة لكل نموذج، وبعد ذلك قراءة كل نموذج إجابة ومقارنته بالإجابات الصحيحة آليا.

ومن جانبه، أكد الدكتور مجدي حمزة الخبير التربوي، في تصريح صحفي، أن الامتحان بنظام البابل شيت يكون من خلال أكثر من نموذج للأسئلة، ويجرى توزيعها على الطلاب، ومن ثم يصعب على الطلاب الغش لاختلاف الامتحانات.

نصائح عند الإجابة على نموذج البابل شيت

وأوضح حمزة أنه في امتحانات البابل شيت لا بد من استخدام القلم الرصاص أو الجاف “الأزرق أو الأسود”، مشددا على عدم استخدام القلم الحبر نهائيا.

وأشار الخبير التربوي إلى أنه يجب تظليل الدائرة المعبرة عن الإجابة التي يختارها الطالب بالكامل، وعدم استخدام الكوريكتور، مؤكدا أنه لا بد من اختيار إجابة واحدة فقط؛ وذلك لأنه في حالة اختيار إجابتين تلغى إجابة الطالب ويحصل على صفر من درجة السؤال.

وشدد حمزة على ضرورة التأكد من مسح الإجابة جيدا عند اختيار أخرى حتى لا تضيع درجة السؤال على الطالب ويحصل على صفر.

نصائح لتجنب الأخطاء في امتحانات البابل شيت
كيفية تجنب الأخطاء في امتحانات البابل شيت

موعد امتحانات الجامعات

وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في وقت سابق، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 بالجامعات المصرية تكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، طبقا للخريطة الزمنية التي جرى اعتمادها سابقا من جانب المجلس الأعلى للجامعات، مشددا على ضرورة الالتزام بالمناهج الدراسية التي أقرها المجلس والكليات، وعدم وجود أي تعديل أو حذف من المقررات الدراسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *