للشقق السكنية.. بشرى سارة من الإسكان للمتعثرين في سداد المستحقات المالية
عاصم الجزار وزير الإسكان

زف مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشرى سارة للمواطنين خلال اجتماعه برئاسة الدكتور عصام الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على قرار هام للمتعثرين في تسديد المستحقات المالية، وذلك للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحلات التجارية.

بشرى سارة من المجتمعات العمرانية إلى المواطنين

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على منح تيسيرات في حال سداد المستحقات المالية عن طريق الإعفاء من غرامة التأخير بنسبة تصل 80 في المائة في حال سداد المستحقات المتأخرة كاملة، وهذه البشرى خاصة للوحدات السكنية والإدارية وكذلك المهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها سواء سكني أو تجاري او خدمي أو استثماري، أو صناعي ,أو الفيلات والوحدات الشاطئية لمدة 3 أشهر من تاريخ الإعلان بالصحف اليومية.

19190519711684911427
للشقق السكنية.. بشرى سارة من الإسكان للمتعثرين في سداد المستحقات المالية

إعفاء المواطنين من غرامات التأخير بنسبة 80%

ويقول وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار في بيان له أن هذه التيسيرات تأتي للحالات التالية هي الحالات الساري تخصيصها والحالات التي صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية ولا تزال في حيازة العميل ولم يتم تخصيصها للغير.

شروط الإسكان للإعفاء من غرامات التاخير

وأوضحت وزارة الإسكان أن التيسيرات التي جرى اعتمادها وإلغاء الغرامة المالية الموقعة لابد أن تكون بالشروط التالي.

  • أولا أن يلتزم الفرد بالتوقيتات المحددة للتنفيذ.
  • أن يتنازل الفرد عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو أجهزة المدن الجديدة.
  • ولفتت وزارة الإسكان إلى أن هذه التيسيرات لا تسرى على لأراضي المخصصة بنظام الشراكة، والأراضي التي جرى إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *