“لن تتوقع تأثيره”.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللب السوري؟
ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللب السوري؟

بذور عباد الشمس أو اللب السوري من التسالي المشهورة التي يعشقها الكبار والصغار حيث يتميز بمذاقه المميز الشهي كما ينصح به خبراء التغذية لقيمته الغذائية العالية، وأطلقوا عليه اسم الطعام الفائق، حيث يحتوي على أحماض دهنية أساسية ودهون غير مشبعة ومعادن كالزنك، الحديد، المغنيسيوم، النحاس، الفوسفور، الفولات، السيلينيوم، أوميجا 6، كما يعد أحد أهم مصادر البروتين النباتية، حيث تحتوي بذوره على الفيتامينات، مثل فيتامين هـ وفيتامين ب6 الأمر الذي يساعد في عدم ظهور الشيخوخة.

اللب السوري
فوائد مذهلة عند تناول اللب السوري

ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللب السوري؟

اللب السوري هو عنصر غذائي ليس باهظ الثمن، وله مفعول سحري على الجسم وفوائد اللب السوري عديدة وهي كالتالي:

  • من فوائد اللب السوري، أنه يعمل على خفض الكوليسترول الضار بالجسم، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة، وحمض اللينوليك يشكل 50٪ من محتوى هذه الأحماض الدهنية، ويحتوي أيضا على المغنيسيوم والبروتين والعديد من المركبات النباتية لذلك يمكنه أن يعمل على خفض الكوليسترول في الدم.
  • من فوائد اللب السوري المذهلة، أنه يمكنه أن يحافظ على صحة القلب من الأمراض، لأنه غني بفيتامين (هـ)، وهو مضاد للأكسدة قوي ويذيب الدهون التي يمكنها ان تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب ويحتوي على النحاس، الفسفور، الفولات، السيلينيوم، أوميجا 6، التي تحمي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية عن طريق حمايته للجدران الشريانية من الانسداد.
  • يساعد تناول بذور عباد الشمس على تقليل الالتهابات نظرا لمحتواها العالي من الفلافونيدات والمركبات النباتية الأخرى.
  • كما يساعد المغنيسيوم في بذور عباد الشمس على تقليل مستويات ضغط الدم أيضا.
  • بذور عباد الشمس غنية بمواد مضادة للأكسدة مثل فيتامين E الذي يساعد على حماية البشرة من آثار الأشعة فوق البنفسجية، وتساهم أيضا في تحسين نضارة البشرة.
  • بذور عباد الشمس هي أحد المصادر الجيدة للمغنيسيوم الضروري للطاقة والعظام وبناء العضلات لذا يمكنه أن يحمي العظام والأعصاب.
  • اللب السوري من المصادر الجيدة للسيلينيوم والنحاس، وهما من المعادن المضادة للسرطان، فهو يعزز عمل الحمض النووي، ويصلح الخلايا التالفة، ويثبط من نمو الخلايا السرطانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *